الحصول على أذنيّ ميكي ماوس للحيوانات الأليفة.. توجه جديد في عالم التجميل

حذر كثير من الأطباء البيطريين من إجراء جراحات تجميلية للحيوانات الأليفة للحصول على شكل أذنيّ ميكي ماوس، وأكدوا أن هذا الإجراء مؤلم ويمكن أن يضر بقدرة الحيوانات على التواصل.

وقد أثار هذا الإجراء الخطير الغضب في الصين، حيث أصبح توجهاً شائعاً بشكل متزايد، وخاصة أن بعض عيادات الحيوانات الأليفة تقدم عروضاً لإجراء هذه العمليات بأسعار رخيصة.

يتمثل الإجراء الجراحي، في قص أذنيّ الحيوان لمنحهما شكلاً دائرياً يشبه شكل أذنيّ ميكي ماوس، ويمر الحيوان في مرحلتين منفصلتين أثناء إجراء العملية: الأولى، يتم خلالها التخدير وقطع الأذن وتستغرق نصف ساعة، والثانية، مرحلة التصميم التي يمكن أن تستغرق ما بين 20 إلى 60 يوماً لأنها تتطلب تعديلات متكررة للوصول إلى النتيجة النهائية.

كما تم الكشف أيضاً عن العشرات من المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت، والتي تبيع مشابك خاصة تحد من تدفق الدم إلى أجزاء من أذنيّ الحيوان، مما يتسبب في سقوطهما وموتهما في نهاية المطاف، وهذا ما دفع خبراء الحيوانات إلى التحذير من أن مثل هذا الإجراء قد يسبب الألم الشديد للحيوانات، ويضر بسمعها ويحد من قدرتها على التواصل.

وعلى الرغم من عدم وجود قانون يمنع هذا الإجراء في الصين حالياً، إلا أن هنالك مطالبات متزايدة بحظر العملية واتخاذ إجراءات صارمة ضد الأطباء البيطريين الذين ينفذونها.

ومن المعلوم أن الكلاب تستخدم لغة جسدها بانتظام لإظهار ما تشعر به، بوساطة حركة آذانها، لذا بالإضافة إلى التسبب في التوتر والألم والانزعاج، فإن تغيير مظهرها بهذه الطريقة يمكن أن يضر بالعلاقة بين المالك وكلبه، ويؤثر في قدرة الكلب على التواصل، إضافة إلى الأضرار المحتملة على حاسة السمع لديه، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

Follow Us: 

Leave A Reply