بعد تدهور حالته..فادي ابراهيم يصرح ويكشف وضعه الصحي

نشرت منصة “بلينكس” الإماراتية تقريراً تحت عنوان: “بعد بتر ساقه.. فادي إبراهيم لبلينكس: لن أستسلم”، وجاء فيه:

“محبة الناس غمرتني وأشكر تعاطف الجميع رغم المحنة التي أمرّ بها”.. بهذه الكلمات استهلّ الممثل اللبناني فادي إبراهيم حديثه لـ”بلينكس”، شارحاً تفاصيل حالته الصحية التي تراجعت خلال الآونة الأخيرة والتي استوجبت إطلاق حملة دعم مادي ومعنوي له.

فادي إبراهيم، ورغم وضعه الصحي، لم يبخل في التعاون، كما أن صوتهُ المعهود ما زال نفسه رغم المرض.. بصلابة تحدّث، فكشف عن حالته.. فماذا قال رغم معاناته؟ ماذا عن حملة دعمه في لبنان؟ وما هي رسالتهُ لمُحبيه ولبلاده؟

“فقدتُ قدمي وأخضع لغسيل الكلى”

3 ساعات أمضاها إبراهيم، الخميس، في مستشفى قلب يسوع في بيروت، حيث خضع لجلسة غسيل الكلى، ويكشف لـ”بلينكس” إنها كانت متعبة ورغم ذلك “كتر خير الله”، و “كل شي بيجي من ربنا حلو”، كما قال.

اسم فادي إبراهيم بات حديث الإعلام في الأيام القليلة الماضية، لاسيما بعدما تردد عن أنهُ فقد إحدى قدميه بسبب الحالة الصحية التي يعاني منها.

ونقلت تقارير صحفية عن الأطباء، أنهم أعربوا عن خشيتهم أيضاً من أن يفقد الممثل اللبناني الوسيم أعضاءً أخرى في جسده، لكنهم يؤكدون أن وضعه مستقر.

يقول إبراهيم (67 عاماً) لـ”بلينكس” إنّ معاناته سببها داء السكري، موضحاً أنّه يعاني من مشاكل في الكلى أيضا، وهو الآن يخضع لجلستي غسيل أسبوعياً، ويضيف: “الأطباء يواكبون حالتي، فالسكري أتعبني ولكن لديّ إيمان بأن أبقى صامداً لمواجهة المرض. حالياً، كل المساعي تتركزُ لعلاج الكلى وأيضاً تطويق تأثيرات السكري”.

أردف: “السعي الآن لتركيب طرف اصطناعي بدل القدم المبتورة، والأمر يحتاج إلى وقت، خصوصاً أنني بحاجة لأن أتدرب على الطرف الجديد لأتعايش معه”.

حملة دعم

بكل محبة، شكر إبراهيم كل من تعاطف معه إما عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو من الوسط الفني، مُعرباً عن تقديره لمساعي نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان لحشد الدعم المالي من أجل علاجه.

يقول إبراهيم: “الجمهور اللبناني وفيّ ولا ينسى أحداً كما أن ذاكرته عميقة وأصيلة مثله. إنه شعب لبنان الذي لا يبخل في العطاء وتقديم المساعدة. من خلالِ المحبين، سأستطيع استكمال مسيرتي، وبدعم أهل الفن سأكون حاضراً معهم مجدداً ولن أستسلم”.

وتابع: “هناك مسؤولون في الدولة يحاولون التواصل معنا، ولكن نقول أن أملنا في أن يكون لدينا دولة تحمينا وتحمي المواطن”.

“إبراهيم لن ينكسر”

نقيب الممثلين في لبنان نعمة بدوي قال لـ”بلينكس” إنّ زملاء إبراهيم لم يتركوه أبداً، مشيراً إلى أن “التعاطف كبير جداً مع الفنان الذي أعطى لبنان من قبله”، وقال: “إبراهيم يمكث في المستشفى منذ 3 أشهر.. كان لديه تأمين صحي لكنه تجاوز الحد الأقصى، إلا أن النقابة لم تتركه في حين أن وزارتي الصحة والثقافة قدمتا له الدعم ضمن الإمكانيات”.

وأكمل: “في ظل المحنة التي يمر بها إبراهيم، التعاضد مهم بين الجميع.. هناك كلام مسيء جداً برز عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وننفي ما يقال عن أن حالة إبراهيم متدهورة تماماً، فهذا الكلام غير صحيح.. وضعه حرج نعم، لكنه مستقر”.

وختم: “رحلة العلاج طويلة لكنني أؤكد أنه لدى إبراهيم معنويات عالية جداً.. صحيح أن التكاليف الصحية باهظة، لكن الصمود كبير وإبراهيم لن ينكسر.. لقد أسعد الكثيرين في مسيرته الفنية واليوم الجميع بجانبه ومهما طال الغياب سيعود أقوى مما كان”.

Follow Us: 

Leave A Reply