الدكتور غسان جابر خلال برنامج “من الجنوب”: “لدينا مشوار طويل.. وسنزرع بذار خير في الجنوب وكل لبنان”

أكّد مدير الجامعة الاسلامية في لبنان فرع صور الدكتور غسان جابر أن للجامعة الاسلامية رسالة ودور يبدأ من فكر الإمام الصدر الذي ألهمنا كيف نكون مجتمعاً متنوعاً يجمع ولا يفرّق وأن الجامعة تقوم بهذا الدور من خلال التنوع بين طلابها وأساتذته وطاقمها.

كلامه جاء خلال مقابلة حول “البيئة الجامعية الجاذبة” في الحلقة الأولى من برنامج “من الجنوب” من إعداد وتقديم الدكتورة بثينة بيضون عبر أثير إذاعة صوت الفرح 104.3FM  وعبر صفحة الفيسبوك.

وقال جابر أنه على أي الجامعة تهيئة الطلاب للإنتقال الى سوق العمل، كما عليها أن تعلم كيف تكون بيئة جامعية وتشكل عامل استقطاب وتوفر اختصاصات تتناسب مع ميول الطالب واختياراته، لافتاً الى أن الجامعة الاسلامية فرع صور تضم ما يقارب 4200 طالب وهو مؤشر على القدرة على استقطاب الطلاب اليوم.

ورأى أن هناك عدة عوامل تشكل منطلق استقطاب وجاذبية للبيئة الجامعية رغم التحديات، مؤكدًا أن العام الدراسي مستمر بشكل طبيعي جداً.

ولفت الى أن الجامعة اهتمت بتأمين السلامة التعليمية للطلاب وخصوصاً الطلاب النازحين بعيداً عن قضاء صور، حيث يمكنهم الإلتحاق بأقرب فرع في المناطق الأخرى، مشيراً الى أن هناك عدد كبير من الطلاب يأتون من المناطق الحدودية مثل بنت جبيل واختاروا الصمود واستمرار عملية التعليم والتعلم موجهاً التحية لهم ولكل من يبذل جهداً من أجل متابعة دراسته وهو لا يقل أهمية عن العمل المقاوم في وجه العدوان.

وتطرق الى المناهج التعليمية التي تضعها الدولة اللبنانية مشيراً الى أنه لم يتم إنتاج مناهج تواكب التطور والتسارع العلمي، مؤكداً أننا سنشهد مع مرور سنوات قليلة ربما تغيراً من ناحية التعليم والأسلوب  و حتى شكل الجامعة والمدرسة خصوصاً في ظل هذا التسارع، كما أن الآلية التعليمية ستتغير.

وختم قائلاً: “لدينا مشوار طويل.. وسنقف الى جانب الطلاب دائماً وأبداً لسلوك هذا الطريق بمسؤولية وأمانة والاهتمام بقدراتهم والعمل من خلال النوادي لاكتشاف مواهبهم وتطويرها.. لنزرع بذار خير في الجنوب وكل لبنان”.

لمشاهدة الحلقة كاملة اضغط على الفيديو أدناه

 

Leave A Reply