الطقس غدا غائم جزئيا مع انفراجات واسعة نهارا وعودة الامطار الغزيرة ليلا

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني اني يكون الطقس غدا، غائما جزئيا الى غائم أحيانا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ضباب على المرتفعات وارتفاع في درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية، واحتمال هطول بعض الأمطار المتفرقة مع انفراجات واسعة نهارا، تعود الأمطار ليلا وتكون مترافقة برق ورعد ورياح نشاطة ، كما تتساقط الثلوج الخفيفة على المرتفعات الشمالية التي تعلو عن ال 2500 متر، على ان تشتد غزارة الأمطار فجر يوم السبت.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: طقس متقلب وماطر أحيانا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى ظهر يوم السبت حيث يستقر تدريجيا.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر كانون الأول في بيروت بين 13 و 21 درجة، في طرابلس بين 10 و 19 درجة، وفي زحلة بين 4 و 14 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم إجمالا مع ضباب على المرتفعات واستقرار في درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا بدءا من الظهر مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة واحتمال تساقط حبات البرد، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات الشمالية التي تعلو عن 2500 متر.

الجمعة: غائم جزئيا الى غائم أحيانا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ضباب على المرتفعات وارتفاع في درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية، واحتمال هطول بعض الأمطار المتفرقة مع انفراجات واسعة نهارا، تعود الأمطار ليلا وتكون مترافقة برق ورعد ورياح نشاطة، كما تتساقط الثلوج الخفيفة على المرتفعات الشمالية التي تعلو عن ال 2500 متر، على ان تشتد غزارة الأمطار فجر يوم السبت.

السبت: غائم صباحا مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض في درجات الحرارة حيث تلامس معدلاتها الموسمية، تهطل أمطار متفرقة غزيرة أحيانا خلال الفترة الصباحية وتتساقط الثلوج على المرتفعات التي تعلو عن 2200 متر، يتحسن الطقس تدريجيا خلال النهار وتنحسر الأمطار كليا ليلا.

الأحد: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات صباحا بخاصة الشمالية منها، يتحول الطقس الى قليل الغيوم نهارا مع عودة درجات الحرارة الى الإرتفاع وانخفاض في نسبة الرطوبة.

-الحرارة على الساحل من 15 الى 23 رجة، فوق الجبال من 9 الى 16 درجة، في الداخل من 11 الى 17 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية سرعتها بين 10 و 35كم/س، تنشط ليلا بخاصة شمال البلاد لتلامس ال55 كم/س.

-الانقشاع: جيد إلى متوسط على الساحل، سيء إجمالا على المرتفعات بسبب الضباب والأمطار.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 90 %

-حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 23 درجة.

-الضغط الجوي: 764 ملم زئبق

-ساعة شروق الشمس: 6,29

-ساعة غروب الشمس: 16,29

Leave A Reply