سنغافورة وزيورخ في الصدارة.. أغلى مدن العالم في المعيشة للعام 2023

وضع مؤشر تكلفة المعيشة العالمي السنوي الذي تنشره وحدة الاستخبارات الاقتصادية “Economist Intelligence Unit-EIU”، قائمته السنوية لـ أغلى مدن العالم في المعيشة، بعدما ارتفع متوسط ​​تكلفة المعيشة بنسبة 7.4% هذا العام، وسجلت أسعار البقالة ارتفاعًا أكبر.

وجاءت سنغافورة وزيورخ في صدارة المؤشر، كأغلى المدن في العالم خلال هذا العام 2023. وطبقًا للتقرير، صعدت مدينة زيورخ من المركز السادس في قائمة العام الماضي.

يأتي هذا في ظل تأثر سكان المدن الكبرى في 2023، بارتفاع مؤشر تكلفة المعيشة العالمي السنوي، رغم تراجع التضخم بمقارنته بالأعوام السابقة.

وأشارت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، إلى أن متوسط تكلفة المعيشة، ارتفع خلال العام الجاري، بنسبة 7.4%، وتعد أكثر السلع ارتفاعًا هي سلع “البقالة”، واستعرضت في تقرير لها أغلى مدن العيش خلال هذا العام.

وسلطت “سي إن إن” الضوء على أن ارتفاع أسعار البقالة والسلع المنزلية، والترفيهية والنقل، والملابس، من أسباب صعود زيورخ إلى المركز الأول.

وقالت أوباسانا دوت، رئيسة تكلفة المعيشة العالمية لدى المؤشر، في بيان نشرته وسائل إعلام دولية: “نتوقع أن يستمر التضخم في التباطؤ، عام 2024، حيث يبدأ الأثر المتأخر لارتفاع أسعار الفائدة في التأثير على النشاط الاقتصادي، وبالتالي طلب المستهلكين”.

وحذرت “دوت” من المخاطر المتصاعدة جراء الصراع المسلح والطقس المتطرف.

أغلى 10 مدن في العالم لعام 2023

1. زيوريخ وسنغافورة “تعادل”.

3. نيويورك وجنيف “تعادل”.

5. هونغ كونغ.

6. لوس أنجلوس.

7. باريس.

8. تل أبيب وكوبنهاغن “تعادل”.

10. سان فرانسيسكو.

Follow Us: 

Leave A Reply