قمة بين الأنصار والبرج… والعهد لمعادلة النجمة

تنطلق اليوم الجولة الثامنة من الدوري اللبناني لكرة القدم، لكن ستكون قمتها يوم الأحد بين الأنصار والبرج، فيما ستشهد هذه المرحلة عدداً من المباريات المهمة لبعض الأندية لتأكيد موقعها وضمان التأهل إلى سداسية الأوائل، بينما تسعى فرق أخرى إلى تجنّب هدر النقاط والتمركز في ترتيب يضمن لها فرصة للمنافسة على البقاء في البطولة الموسم المقبل وتفادي الهبوط.

لن يلعب النجمة المتصدّر في هذه المرحلة مباراته المحدّدة مع الأهلي النبطية، بسبب ارتباطه بمباراة ضمن كأس الاتحاد الآسيوي في 6 تشرين الثاني أمام الزوراء العراقي.

عند الساعة 12 ظهراً في وطى المصيطبة، ستنطلق المرحلة الثامنة بلقاء شباب الغازية مع شباب الساحل على ملعب الصفاء، حيث سيسعى الأخير إلى تعويض خسارة الأسبوع الماضي أمام البرج، ليقبع في المركز السابع برصيد 7 نقاط فقط. ما يعني انه بأمَسّ الحاجة إلى النقاط الثلاث للإبقاء على حظوظه في التأهل إلى سداسية الطليعة.

على المقلب الآخر، لا يعيش شباب الغازية أحسن أيامه لأنه يقبع في المركز العاشر برصيد 5 نقاط، ما يعني أنّ تلقّيه أي خسارة جديدة سيجعله يَجد نفسه متذيّلاً للترتيب.

وعلى ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونية عند الساعة 14:15، سيتواجه الراسينغ المتألق هذا الموسم باحتلاله المركز الخامس برصيد 12 نقطة، أمام الحكمة متذيّل الترتيب إذ يعيش في تخبّط نتيجة القرارات الإدارية الأخيرة، بالتالي على «القلعة الخضراء» تدارك الأمور قبل فوات الأوان.

غداً على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونية عند الساعة 14:15، يلعب الصفاء مع التضامن صور، وهما يبحثان عن الفوز بعد خسارتهما الأسبوع الماضي أمام العهد والأنصار توالياً.

تزامناً، سيكون العهد، الوصيف بـ16 نقطة، ضيفاً على طرابلس صاحب المركز الـ11 على ملعب المرداشية في زغرتا، وسيسعى الأول إلى تقليص الفارق واللحاق بالنجمة في الصدارة (19 نقطة). علماً أنّ مباريات هذا الاسبوع ستقام من دون جمهور على غرار الأسبوع الماضي، بطلب من القوى الأمنية نتيجة الأوضاع التي تمرّ بها المنطقة حالياً.

مازن نعيم

Follow Us: 

Leave A Reply