الدوري اللبناني يعود «من دون جمهور»

ينطلق اليوم الأسبوع السابع من الدوري اللبناني لكرة القدم، بعد توقف دام قرابة الشهر، بسبب مباريات المنتخب اللبناني الودية التحضيرية للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم وكأس آسيا، ومشاركة نادي النجمة في الجولة الثالثة من كأس الاتحاد الآسيوي.

يُفتتح الأسبوع السابع بدربي «ساحل المتن الجنوبي» بين شباب الساحل والبرج، على ملعب بلدية طرابلس عصر اليوم، في مباراة مهمّة للفريقَين على صعيد المنافسة على المقاعد المؤهّلة إلى المرحلة الثانية من سداسية الأوائل. ويقبع الساحل حالياً في المركز السابع برصيد 7 نقاط، بينما يحتل البرج المركز الثالث برصيد 11 نقطة.

غداً، يلعب الشباب الغازية مع الحكمة على ملعب الصفاء عند الساعة الثالثة، أمّا الأنصار فيواجه التضامن صور على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونية. ويسعى الأنصار للعودة إلى سكة الانتصارات خصوصاً بعد التعادل أمام العهد في الأسبوع السادس.

في مباريات الأحد، يلعب الراسينغ مع الأهلي النبطية عند الساعة 2:15 على ملعب العهد، ويلعب طرابلس مع النجمة على ملعب المرداشية في زغرتا.

النجمة يستغني عن لاعبه الأفغاني

بعد الخسارة الثقيلة أمام الزوراء العراقي، في الأسبوع الثالث من كأس الاتحاد الآسيوي، سيحاول النجمة المتصدّر أن يمحي الصورة التي ظهر فيها في المنافسة القارية، وسيسعى إلى تعزيز موقعه في الصدارة. والجدير ذكره أنّ إدارة «النبيذي» أعلنت في بيان فسخ عقد الأفغاني أوميد بوبلزاي بالتراضي، شاكرة له الوقت الذي قضاه مع الفريق ومتمنّية له التوفيق في مسيرته.

باسم مرمر يواجه فريقه السابق

ويختتم الأسبوع السابع بمباراة الصفاء الخامس مع العهد الوصيف، على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونية عند الساعة 4:45. وستكون المواجهة مهمّة، إذ سيواجه المدير الفني للصفاء باسم مرمر فريقه السابق، الذي أحرز أغلب بطولاته معه.

هذا وكان الاتحاد اللبناني لكرة القدم قرّر في تعميم طوارئ، إقامة مباريات الأسبوع السابع للدرجتَين الأولى والثانية من دون جمهور بناءً على طلب من القوى الأمنية وحرصاً على المصلحة العامة في ظلّ الظروف الراهنة، على أن يقتصر الحضور على أعضاء الهيئة الإدارية للأندية، الإعلاميِّين والمصورين من حاملي البطاقات الاتحادية.

مازن نعيم

Leave A Reply