حمدان : موقف رئيس الولايات المتحدة الامريكية والعدو الصهيوني من مجزرة مستشفى المعمداني في غزة كالمجرم الذي يحقق مع نفسه

كلام حمدان جاء في احتفال اقامته ثانوية الشهيد بلال فحص نصرة لغزة وفلسطين تحدث فيه عضو هيئة الرئاسة في حركة امل الدكتور خليل حمدان ، الذي حيّ فيها المقاومين والابطال الذين يدافعون عن شرف وكرامة هذه الامة التي انهكتها المؤمرات ، ولطالما حذر الامام القائد السيد موسى الصدر من هذا العدو الغاشم الذي يقوم كيانه على آلة القتل والاجرام وذبح الشيوخ والنساء والاطفال .

وأضاف حمدان نحن في حركة امل والتي اخذت على عاتقها مقارعة الظلم والعدوان ونصرة المحرومين ولا يمكن الا ان نكون مع حق المقاومة  في الدفاع عن حقوق الشعوب واراضيهم ومقدساتهم ، فكيف اذا كان العدو اسرائيل الدولة وتكاد ان تكون الأغنى بالمجازر بدءأ من صبرا وشاتيلاالى قانا والمنصوري الى قصف حتى مراكز الامم المتحدة سيارات الدفاع المدني والصليب الاحمر والمدارس والمساجد هذه الدولة التي لا يرى العالم هذه الاحداث الا من عيونها وما حدث بالامس من فصف  لمستشفى المعمداني هو أبشع جريمة انسانية على مر التاريخ والعصور.

,و الابشع هو تحريف الحقائق و تغيير الاحداث فكيف يمكن أن يكون المجرم هو المحقق في ذات الوقت و كيف يمكن لدعاة الحرية و الديمقراطية من الولايات المتحدة الاميركية الى بعض الدول في الاتحاد الاوروبي التغاضي و غض الطرف عن جريمة انسانية واضحة وضوح النهار.

وختم حمدان أننا في حركة أمل مع المبادىْ التي أوصى بها ورسخها فينا الامام القائد السيد موسى الصدر بأن اسرائيل شر مطلق والتعامل معها حرام ، نقف مع دولة الرئيس نبيه بري الذي أكد في جميع المؤتمرات الاسلامية والبرلمانات العربية بأنه لم يبق سوى خيار واحد الا وهو المقاومة ثم المقاومة ثم المقاومة .

وكان قد تخلل الاختفال كلمة لمدير الثانوية الاستاذ سليمان عليان الذي دعا الى نصرة غزة وفلسطين والوقوف معها في هذه الظروف الصعبة .

وأنتهى الاحتفال بفيلم وثائقي عن فلسطين وقصائد وكلمات وللطلاب  .

Leave A Reply