الخميس, يوليو 18

حادث مروّع يودي بحياة 21 شخصاً في إيطاليا

قال مسؤولون في مدينة البندقية الإيطالية إن ما لا يقل عن 21 شخصاً لقوا حتفهم، أمس الثلاثاء، وأصيب 18، بعد أن سقطت حافلة تقل سياحاً إلى موقع تخييم من أعلى جسر قريب من المدينة، واشتعلت فيها النيران.

انحراف الحافلة

وانحرفت الحافلة عن الطريق وسقطت بالقرب من خطوط للسكك الحديدية في منطقة ميستري، التي يربطها جسر بمدينة البندقية الواقعة في شمال إيطاليا.

ولم يتضح سبب الحادث، وقال ريناتو بوراسو، عضو مجلس مدينة البندقية، إن هناك احتمالاً تنظر فيه التحقيقات هو أن السائق أصيب بمرض مفاجئ قبل الحادث، والسائق إيطالي يبلغ من العمر 40 عاماً، وتوفي في الحادث.

وأضاف بوراسو أن الحافلة كانت تقل 40 راكباً، توفي منهم 21 وأصيب 18، وأضاف أن عدد القتلى قد يرتفع لأن بعض المصابين في حالة حرجة، وقال مجلس بلدية البندقية إن المصابين نُقلوا إلى المستشفيات القريبة، وإن 4 منهم في حالة خطيرة.

وذكر مسؤولون أن الحافلة سقطت من ارتفاع 15 متراً على خطوط الكهرباء، واشتعلت فيها النيران في حوالي الساعة 7:45 مساءً بالتوقيت المحلي.

جنسيات متعددة

وقال حاكم البندقية ميكيلي دي باري إن خمسة من الضحايا أوكرانيون وواحد ألماني، وقال دي باري لتلفزيون سكاي إيطاليا “تحطمت الحافلة تماماً، واجه رجال الإطفاء صعوبة في إخراج الكثير من الجثث”، مضيفاً أن هناك طفلين من بين الضحايا.

وعبرت رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني عن تعازيها قائلة في بيان إن قلوب المسؤولين في الحكومة مع “الضحايا وعائلاتهم وأصدقائهم”.

Leave A Reply