غوارديولا يؤكد غياب ثلاثي مانشستر سيتي عن مباراة وست هام

ظهر بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، بعد غياب بسبب إجرائه لجراحة في الظهر، أبعدته عن التواجد في الفترة الماضية.

وتحدث غوارديولا على خلفية مباراة مانشستر سيتي ووست هام المقرر خوضها غدًا السبت، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، بالجولة الخامسة لموسم 2023-2024.

وقال غوارديولا عن حالته: “أنا أتحسن، بعد ثلاثة أسابيع من الجراحة، خطوة بخطوة كل أسبوع سيكون أفضل”.

وأردف بشأن متابعته لفريقه عن بُعد: “يحدث عادة عند إجراء عملية جراحية، كان الأمر على ما يرام، خوانما واللاعبون يستجيبون بشكل جيد حقًا”.

وعن تجديد عقد كايل ووكر، أضاف: “من المهم حقًا أن يقوم ناثان آكي وبرناردو سيلفا وريكو لويس وسكوت كارسون بتمديد عقودهم، كايل لاعب مهم بالنسبة لنا، في النهاية يقرر البقاء، مع زوجته وعائلته، الأمر مهم حقًا”.

وعن إمكانية أن يصبح ووكر القائد الجديد لمانشستر سيتي، أفاد جوارديولا: “إنه بالفعل أحد القادة، سيتم التصويت في الأيام المقبلة وسيقرر اللاعبون القائد الأول والآخرين”.

وأكمل: “أنا مع كايل منذ سبع سنوات، ونحن نعرف بعضنا البعض دون أدنى شك، عندما لم يلعب كايل كان الأمر تكتيكيًا، ولم يكن بسبب السلوك السيئ أبدًا، يريد اللعب ويتحدث مع زملائه والنادي ويتخذ القرار”.

وأشار: “لقد كان دائمًا لاعبًا مهمًا، ونجاحنا يعود إليه، لقد كنت حزينًا حقًا لعدم السماح له باللعب في نهائي دوري أبطال أوروبا، انظر إلى رد فعله منذ ذلك الحين”.

وواصل: “في المباريات التحضيرية للموسم الجديد، الالتزام، لقد جعلني أدرك مدى أهميته في الملعب، كايل لا يستطيع المغادرة، مهم حقا في غرفة خلع الملابس، يمكنه أن يخطو خطوة إلى الأمام”.

واسترسل: “يتمتع بصفات محددة لا يمكنك العثور عليها في العالم للتحكم في الأجنحة، مع الكرة يتحسن وبعد ذلك سوف ينافس هالاند على تسجيل الأهداف، احذر إيرلينج”.

وعن حالة جاك جريليش وجون ستونز، أوضح بيب: “كلاهما مصابان ليوم غد، بالنسبة للمباراة ضد النجم الأحمر (في دوري أبطال أوروبا) لا أعرف”.

وواصل: “نأخد الأمر خطوة بخطوة، إصابة جاك جريليش عضلية ولكن تعرض لضربة قوية في ركبته والضرر موجود، جون أفضل ولكن لا يزال لديه مشاكل”.

وبشأن ماتيو كوفاسيتش، أوضح: “هناك إصابة عضلية أيضًا، ليست مشكلة كبيرة ولكن أيضًا يغيب عن مباراة الغد”.

وعن جدول المباريات المزدحم، علّق: “أولا لدينا مشاكل الإصابة، نحن نفتقدهم ولكن هذا ما هو عليه، يبدأ الموسم الآن بعد التوقف الدولي الأول، انتهت فترة الانتقالات، الجميع يعرف بالضبط في عشرة أشهر ما سيحدث، الموسم الحقيقي يبدأ الآن، هناك الكثير من المسابقات”.

وحول صفقة ماتيوس نونيز، استرسل جوارديولا: “يمكنه اللعب في خط الوسط الدفاعي والهجومي، والظهير بقواه البدنية، عليه تحسين التواصل الأول، واللمسة الأولى، مثل دي بروين الذي لا يضاهى”.

وأتم: “سوف يتعلم أن يكون أكثر دقة في الأشياء البسيطة، الطريقة التي نتدرب بها، سوف يتعلم، إنه يتمتع بالصفات التي لا يستطيع المدرب تحسينها وهو أمر مهم جدًا”.

Follow Us: 

Leave A Reply