أقدم دجاجة في العالم تطلب وجبة إفطار غريبة كل يوم!

حطمت دجاجة الرقم القياسي العالمي لأقدم حيوان حي من نوعه، وعلى الرغم من البداية الصعبة في الحياة، إلا أنها تعيش الآن في رفاهية – بما في ذلك المطالبة بوجبة إفطار محددة للغاية كل يوم.

أقدم دجاجة في العالم لها طريقة محددة لبدء يومها

وحطمت دجاجة Peanut الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس كأكبر حيوان حي من نوعه في وقت سابق من هذا العام، بعد أن بلغ عمرها المثير للدهشة 20 عامًا و272 يومًا.

وقال مالكتها، مارسي باركر داروين، لصحيفة “واشنطن بوست”: “يعيش الدجاج المتوسط من خمس إلى ثماني سنوات، لذا فهذا إنجاز كبير”.

واحتفلت Peanut منذ ذلك الحين بعيد ميلادها الحادي والعشرين، وعلى الرغم من تقدمها في السن إلا أنها لا تزال تتمتع بالكثير من الصحة والشخصية.

وأضافت “داروين”: “Peanut دجاجة صغيرة وقحة، إذا لم تتناول زبادي التوت في الصباح، فتشعر بالغضب، إنها مدللة”.

دجاجة تخلت عنها والداتها

ربما تتمتع الدجاجة بوجود مريح للغاية الآن، لكن حياتها لم تبدأ بهذه الطريقة، حيث تخلت عنها والدتها قبل أن تفقس، وعندما وجدت “داروين”، التي تعيش في مزرعة في ميشيغان بالولايات المتحدة، بيضتها اعتقدت أنها فاسدة.

التقطت البيضة المهملة، وكانت على وشك رميها في بركة لتأكلها السلاحف عندما سمعت صوت زقزقة قادم من الداخل.

وتذكرت قائلة: “لقد أخرجتها بلطف من البيضة، حاولت إعادة الفرخ إلى الدجاجة الأم، لكنها لم تقبلها، لذلك قررت تربية الطائر الصغير”.

وأضافت: “أدخلتها إلى الداخل وأبقتها تحت مصباح حراري وعلمتها الأكل والشرب، وأطلقت عليها اسم Peanut الفول السوداني نظرًا لصغر حجمها”.

وبعد مرور حوالي 21 عامًا، لا تزال تعيش في نفس غرفة المعيشة، وتتوافق بشكل جيد مع حيوانات داروين الأخرى، بما في ذلك قططها وكلابها.

حتى أن “داروين” قالت إنها حاولت إبقاء الدجاجة بالخارج، لكن الدجاجة رفضت حيث تحب الآن الجلوس في حضن أمها بالتبني، وحتى مشاهدة التلفزيون معها حيث تعتقد “داروين” أنها تستمتع “بدفء الاحتضان”.

وتعد Peanut أصغر بسنتين فقط من أكبر دجاجة مسجلة، وهي Muffy، التي كان عمرها 23 عامًا و152 يومًا عندما توفيت في عام 2011.

Follow Us: 

Leave A Reply