شقيقة سيلين ديون تكشف أن العائلة تنتظر معجزة لصعوبة مرض أختها

يبدو أن حالة سيلين ديون الصحّية بعد إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبّس، لم تشهد أي تقدم يُذكر حتى اليوم، فبعد أن كشفت شقيقتها كلوديت أنها مُحبطة لأنها غير قادرة على التخفيف من آلام أختها الشديدة، أكدت في لقاء جديد مع مجلة هالو “HELLO” الكندية، أن صاحبة أغنية “My Heart Will Go On” تُحاول كل ما في وسعها للتعافي، لأنها امرأة قوية، إلا أن مرضها نادر جداً، ولا يعرف عنه الأطباء سوى القليل.

شقيقة سيلين ديون : لسنا قادرين على تخفيف آلامها وننتظر معجزة

وعن وصفها للمرض وحالة شقيقتها الصحية قالت كلوديت ما معناه : “تُصاب سيلين بتشنّجات من المستحيل السيطرة عليها، تماماً كتلك التشنجات التي قد تصيب ساقك خلال النوم، والتي تسبب وجعاً كبيراً، مرضُها يُشبه شيئاً من هذا، لكنه يحدث لجميع عضلات جسمها”.

كلوديت تابعت لتقول : “نحن مُتعبون لأننا لسنا قادرين على التخفيف من آلامها، نتمنى أن يجد الأطباء علاجاً لهذا المرض الفظيع”.

وأضافت: “هي أعطت الكثير من الحب و الوقت وكانت هناك من أجل الكثير من الأشخاص. الجميع يحبونها…”

كما كشفت أن الرقم خمسة هو رقم الحظ لسلين وهي “بلغت هذا العام 55 عامًا!” وأضافت كلوديت: “أنا مقتنعة بأن أشياء جيدة ستحدث. نصلي لها من أجل معجزة. أتمنى أن يحدث شيء رائع، لأن هذه هي سنة حظها”.

يُذكر أن كلوديت، كانت قد انتقلت مع زوجها للعيش بمنزل شقيقتها سيلين في لاس فيغاس، حتى تتمكن من تقديم الرعاية الصحية اللازمة لها، وعلقت على وجودها إلى جانبها قائلة: “من المريح لنا جميعاً أن نبقى إلى جانب سيلين في هذا الوقت الصعب”.

وكانت Celine قد أعلنت أمام جمهورها في عام 2022 أنه تم تشخيص إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبّس، وهو اضطراب عصبي تقدّمي نادر .. ووفقاً للمعاهد الوطنية للصحة، فإن مرض “متلازمة الشخص المتيبس”Stiff person syndrome”، يؤدي إلى تصلب العضلات في الجذع والذراعين والساقين، ويُصيب 1 من بين كل مليون شخص.

ما هو مرض سيلين ديون – مُتلازمة الشخص المُتَيَبِّس Stiff-Person Syndrome؟

اضطرابٌ عصبي نادر لأسباب غير معروفة يتميز بالجمود والتيبس التدريجى للمريض.

يعيش المصاب ألمًا شديدًا وصعوبة فى الحركة، فهو يصيب بشكلٍ رئيسي الدماغَ والحبل الشوكي (الجهاز العصبي المركزي) وتكون فيه عضلات الجذع والبطن أكثر تيبُّسًا وضخامةً ممَّا يؤدى إلى حدوث عجزٍ وتيبُّسٍ في أنحاء الجسم تدريجيًا. ويمنع المصاب به من القيام بأنشطة بدنية مجهدة.

حوالي 65 % من مرضى المتلازمة غير قادرين على العمل بشكل مستقل وحوالي 10 % يحتاجون إلى العناية المركزة في مرحلة ما تحدث الوفاة المفاجئة في نفس العدد تقريباً من المرضى. وعادة ما تحدث هذه الوفيات بسبب الحماض الأيضي أو الأزمة اللا إرادية.

بحسب التقارير ، المرض أكثر شيوعًا بين النساء، وغالبً مع الأشخاص المصابين بالنوع الأول من داء السكَّري أو بعض أمراض المناعة الذاتية ، أو أنواع معينة من السرطان.

Follow Us: 

Leave A Reply