الخميس, يوليو 18

اتحاد التايكواندو أطلق العد العكسي لبطولة آسيا ودورة بيروت السنوية المفتوحة

أعلن الاتحاد اللبناني للتايكواندو عن بطولة آسيا ودورة بيروت السنوية المفتوحة في نسختها الخامسة اللتين سينظمهما بين 2 و13 ايلول المقبل في مجمع نهاد نوفل بزوق مكايل برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون وتحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة.

وجاء الاعلان الرسمي في مؤتمر صحافي عُقد في فندق “لورويال” ضبية.

تقدم الحضور العقيد محمد حرز ممثلا العماد قائد الجيش، سفير كوريا الجنوبية في لبنان ايل بارك وعقيلته، رئيس الاتحاد الآسيوي للتايكواندو البروفسور لي كيوك سيوك، رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفة واعضاء الاتحاد، عائلة التايكواندو اللبنانية من رؤساء واعضاء اندية ومدربين ورجال الصحافة والاعلام.

استهل المؤتمر بالنشيد الوطني، فكلمة العريفة ماريا الجضم، ثم رئيس الاتحاد شاكرا قائد الجيش لرعايته الحدثين الدوليين الكبيرين، وعارضا لظروف استضافة البطولات منذ تفشي وباء “كورونا”، والعاتقة مع الاتحاد الآسبوي للعبة والسفارة الكورية الجنوبية في بيروت شاكرا دعمهما.

وتلاه رأس هرم الاتحاد الآسيوي البروفسور سيوك الذي أعرب عن سروره” لوجوده في لبنان لمواكبة حدثين دوليين كبيرين”. ونوه بالدور “الكبير الذي يلعبه الاتحاد اللبناني برئاسة ظريفة ضمن الأسرة الآسيوية على صعيد تنمية وتطوير رياضة التايكواندو”.

وتحدث مدير بطولة آسيا الماستر مارك حرب (امين عام الاتحاد اللبناني للتايكواندو) عن البطولة التي ستقام بين 2 و10 ايلول وعن دورة بيروت المفتوحة التي ستجري في 11 و12 و13 ايلول. واشار الى مشاركة نحو الفي لاعب ولاعبة من 39 دولة، مضيفا :”ان عشرات الحكام الاجانب واللبنانيين سيقودون المباريات.”

وذكر ان افتتاح البطولة سيجري عند الساعة الخامسة من عصر الأحد 3 أيلول. وتناول الأمور الفنية والادارية واللوجستية. واوضح ان نحو تسعين لاعبا ولاعبة سيمثلون لبنان وهم في جهوزية فنية عالية.

وكانت الكلمة الأخيرة للسفير الكوري الجنوبي، فنوه بتطور رياضة التايكواندو في لبنان “بفضل اتحاد فاعل وعمله احترافي على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها لبنان”. واعتبر ان عام 2023 هو عام التايكواندو في لبنان.

ثم اجاب ظريفة على أسئلة الصحافيين وتحدث عن مشاركة اللاعبين في مسابقات “الجوائز الكبرى” وفي دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام خلال شهر ايلول، متمنيا تحقيق نتائج جيدة.

Leave A Reply