الثلاثاء, مايو 21
Banner

بيع قميص “ميكي مانتل” في مزاد بـ 4.68 مليون دولار

سجل قميص أسطورة البيسبول الأمريكية “ميكي مانتل” الذي ارتداه في مباراة عام 1958، رقمًا قياسيًا عندما بيع في مزاد علني مقابل 4.68 مليون دولار، كجزء من عملية بيع تذكارات “مانتل” بقيمة 10 ملايين دولار تقريبًا.

بيع قميص ميكي مانتل في مزاد

وأعلنت دار “هيرتيدج” العالمية للمزادات Heritage Auctions، عن بيع قميص لاعب البيسبول الراحل “ميكي مانتل”، في مزاد عقدته يومي 20 و21 أغسطس الجاري، مقابل 4.68 مليون دولار، حيث اشتراه أحد المشجعين بأكثر من ضعف تقديرات الدار.

وقال “كريس آيفي”، مدير المزادات الرياضية في “هيرتيدج” إن القميص المقلم رقم 7، تمت مطابقة صوره للزي الذي ارتداه “مانتل” في يوم الافتتاح، والعديد من المباريات الأخرى خلال موسم 1958، بالإضافة إلى الأحداث المهمة مثل الحلقة الافتتاحية من البرنامج التلفزيوني بالأبيض والأسود “Home Run Derby” التي واجه فيها “ويلي مايس” عام 1960.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها عرض هذا القميص في مزاد، حيث قال “آيفي” إنه تم شراؤه بشكل خاص قبل عدة سنوات من قبل رجل نبيل لديه واحدة من أفضل مجموعات Yankees في العالم، لكنه يرغب في عدم الكشف عن هويته.

وتم أيضًا بيع بطاقة Topps Mantle لعام 1952 في حالة شبه مثالية في المزاد مقابل 4.5 مليون دولار، ما يجعلها أكبر بطاقة رياضية بيعت لهذا العام، ورابع أعلى سعر لبطاقة على الإطلاق، وبذلك يصل السعر الإجمالي للمبيعات إلى ما يقرب من 9.2 مليون دولار.

بطاقة بيسبول ميكي مانتل

وتعد بطاقة البيسبول الخاصة بـ”ميكي مانتل” من أهم القطع التذكارية الرياضية التي بيعت في المزاد، حيث بلغت قيمتها 12.6 مليون دولار أمريكي عندما عُرضت في مزاد سابق.

وقال “كريس آيفي”، إنه كان سيباع في ذلك الوقت في عبوة مغلفة بالشمع تكلف فلسًا واحدًا.

الآن، أصبحت البطاقة أول عنصر رياضي يباع في المزاد لثمانية أرقام، وقال إيفي في بيان: “كنا نعلم دائمًا أن هذه البطاقة ستحطم الأرقام القياسية والتوقعات، لكن هذا لا يجعلها أقل إثارة”.

وتجاوزت البطاقة الرقم القياسي البالغ 9.3 مليون دولار الذي حققه هذا العام القميص الذي ارتداه “دييجو مارادونا” عندما سجل الهدف المعروف في مونديال 1986.

Follow Us: 

Leave A Reply