ماتيوس يحمل لوف مسؤولية سقوط هيبة ألمانيا

وجه لوثار ماتيوس، أسطورة الكرة الألمانية، انتقادات حادة لمدرب المانشافت، يواكيم لوف، بعد تعثر المنتخب الوطني مجددًا بتعادله وديًا مع تركيا (3-3)، أمس الأربعاء.

وينتظر المنتخب الألماني تحقيق انتصاره الأول منذ استئناف المباريات الدولية بعد جائحة كورونا، إذ تعادل في المباريات الـ3 التي خاضها حتى الآن، أولها مواجهتي إسبانيا وسويسرا في دوري الأمم الأوروبية.

وخلال مقابلة مع شبكة “سكاي سبورتس”، قال ماتيوس “أود رؤية المنتخب الألماني مؤمنًا بنفسه ويلعب بثقة، وليس ألمانيا التي تتماشى مع النتيجة أو تتغير بتغير المنافس”.

وحمّل ماتيوس مدرب المانشافت تغير أداء وشكل الفريق، بخلاف ما كان عليه تحت قيادته في كأس العالم 2014، رغم تأكيده على أن لوف من أنجح المدربين في تاريخ ألمانيا، إن لم يكن الأنجح على الإطلاق.

وأشار أسطورة بايرن ميونخ إلى تقييد لوف للاعبيه في الفترة الأخيرة، مضيفًا “لا يزال لديه اليد العليا في الفريق، لكن هناك أشياء حدثت في المباريات القليلة الماضية، أرى أنه مسؤول عنها، من بينها اختيارات التشكيلة”.

وانتقد بطل العالم عام 1990 اعتماد لوف على نيكو شولز، ظهير بوروسيا دورتموند، في التشكيلة الأساسية للمنتخب الألماني، مؤكدًا أن الجماهير لا ترغب في رؤية لاعب بديل ولا يشارك بانتظام في فريقه، بل يريدون مشاهدة نجوم الفرق ولاعبيها الأساسيين.

وتعجب ماتيوس أيضًا من فكرة منح لوف الفرصة للاعبين احتياطيين ومهمشين في فرقهم فرصة استعادة مستوياتهم والحصول على دقائق أكثر مع المنتخب الوطني، مضيفًا “كيف يمكن للاعب تمثيل ألمانيا وهو خيار ثاني أو ثالث في ناديه؟”.

وفي ختام تصريحاته، أعرب ماتيوس عن أمله في استعادة الألمان هيبتهم أمام المنافسين، قائلًا “أرغب في أن نبث الخوف في نفوسهم مجددًا، ليعود الاحترام للمانشافت، ولكي لا يحدث مثلما حدث أمام تركيا، وهو ما سنصل إليه بالاعتماد على لاعبين ذوي جودة عالية ولديهم ثقة بالغة في أنفسهم، وأنا متأكد من حدوث ذلك من جديد”. 

Comments are closed.