النجوم ينعون الفنان عبدالله حمصي الشهير بشخصية أسعد

بعد 60 عاماً من العمل التلفزيوني والمسرحي والسينمائي، توفي اليوم عبدالله حمصي الشهير بشخصية أسعد، عن 86 عاماً، وهو أحد أعمدة فرقة أبو سليم الطبل مع صديقه صلاح تيزاني، الذين زرعوا البسمة والضحكة على وجوه اللبنانيين والمشاهدين العرب لأكثر من ستة عقود.

رحيل عبدالله حمصي عن 86 عاماً وتعزية مشاهير لبنان

وبعد انتشار الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي، تصدر إسم عبدالله حمصي الترند ليعبّر عدد كبير من الجماهير عن حزنهم الشديد على رحيله، وانتقلوا إلى صفحاتهم على السوشيال ميديا ليوجهوا تحية لروح أسعد وقيمته الفنية، بعد أن أصبح جزءاً مهماً من ذاكرتهم وطفولتهم.

كما شارك عدد من الفنانين بالتعزية والترحّم على وفاة حمصي، الذين احبوا وداعه بالإسم الذي اشتهر به وأحبه الناس عليه، والمعروف بـ أسعد.

 وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري  كتب: غيب الموت اليوم الممثل القدير #عبدالله_حمصي أحد نجوم فرقة أبو سليم الطرابلسية التي غزت تلفزيون لبنان بأحترافها ومواهبها الفطرية المميزة.#أسعد الذي لم يفارق الفيحاء في أوج نجوميته سنفتقده في كل مرة سنزور قلعة #طرابلس جارته، كما ستفتقده ذاكرة الفن اللبناني من “سفر برلك” الى “دويك” وكل الاعمال التي أغنى فيها أرشيف #تلفزيون_لبنان وفي المسرح والسينما.

سيرين عبدالنور شاركت العزاء بالراحل عبدالله حمصي عبر حسابها الخاص على تويتر فنشرت صورته بشخصية أسعد وكتبت : “رحت وتركت لنا من خلال مسلسلاتك ذكريات فيها كتير من الضحك والفرح الله يرحمك #عبد_الله_الحمصي #اسعد”.

وشبّه وسام صباغ أسعد بالفنان الأصيل الذي زرع الفرح في وجدان الكثيرين على مر السنين، ليكتب عبر حسابه على تويتر ويقول : “فنان أصيل زرع الفرح في وجداننا على مر السنين ، كم كان يبهرني حضوره وموهبته وانا اتابعه بدهشة منذ الصغر ، الرحمة لروحك وشكراً على ما قدمته لهذا العالم #عبدالله_حمصي”.

أيضًا ريما نجيم شبّهت الضحكات التي رسمها أسعد على وجوه الناس بالبريئة وكتبت في وداعه لتقول: “أسعَد راحوا الضحكات البريئة الحلوة الاصيلة #عبد_الله_حمصي الله معك”.

وكتبت كارمن لبس عبر حسابها على تويتر كلاماً مؤثراً في وداع أسعد وقالت : “بيؤسفني إنو كتار مش رح يعرفو هيدا مين، لأن الكبير ببلدنا بينتسى. بس كمان كتار زعلو من قلبن لأن #اسعد كان جزء من طفولتهن وشبابهن و ضحكاتهن الله يرحم الكوميدي الممثل #عبدالله_حمصي ويصبر أهله ومحبينه”.

وفاة الفنان اللبناني عبدالله حمصي الشهير بـ “أسعد”

Follow Us: 

Leave A Reply