وفاة نجم تايتانك لو بالتر .. ما علاقته بالغواصة تيتان؟

بعد أكثر من أسبوع على كارثة الغواصة تيتان التي كان على متنها خمسة أشخاص لقوا جميعهم حتفهم كانوا برحلة لرؤية حطام سفينة التايتانيك، التي تعود إلى الواجهة هذه المرة من خلال الإعلان عن وفاة لو بالتر Lew Palter الذي شارك في فيلم الـTitanic.

لو بالتر توفي في منزله في لوس أنجلوس بعد صراع مع سرطان الرئة عن 94 عاماً، في 21 مايو الماضي ولكن لم يتم الإعلان عن وفاته رسمياً إلا بعد أكثر من شهر أي في 27 يونيو الحالي.

أكدت ابنة، لو، كاثرين بالتر وفاته لـ”ذا هوليوود ريبورتر” رسمياً ولكنها كانت قد أعلنت ذلك عبر صفحتها على انستقرام، ولكن من الواضح أن الإعلان جاء اليوم بعد حادثة التيتان Titan.. كيف وما علاقته بها؟

ما علاقة لو بالتر بالغواصة المفقودة تيتان؟

لو بالتر لعب في فيلم التايتانيك في العام 1997 الذي قام بإخراجه جيمس كاميرون، دور رجل الأعمال اسيدور ستراوس الذي توفي برفقة زوجته، وايسيدور هو الجد الأكبر لزوجة الرئيس التنفيذي لأوشين غيت OceanGate Expeditions ستوكتون راش، ويندي راش، الذي توفي على متن الغواصة تيتان الأسبوع الماضي مع أربعة أشخاص آخرين، خلال رحلة غوص إلى حطام التايتانيك.

لو بالتر.. اعتزل التمثيل وتفرغ للتعليم

إلى جانب الفيلم الشهير، شارك بالتر في عدد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية منذ بداية مسيرته المهنية في عالم التمثيل في 1967. العامل المشترك بين أغلب أعماله كان دور القاضي، إذ جسد هذا الدور في أكثر من عمل من ضمنها “الاثنين الأول من أكتوبر” First Monday in October، The Flying Nun، L.A. Law، Hill Street Blues وغيرها الكثير من الأعمال.

اعتزل التلفزيون والسينما بعد دوره في فيلم Titanic، ولكنه استمر في المجال من خلال التعليم والتدريب، حيث عمل كمدرب وأستاذ ومخرج في مدرسة CalArts للمسرح من العام 1971 إلى تقاعده نهائياً في العام 2013.. وقد نعته صفحة المدرسة على انستغرام.

بالإضافة إلى آلاف الطلاب الذين قام بتعليمهم وتدريبهم، درب عدداً من شخصيات هوليوود الشهيرة، مثل سيسلي سترونغ التي عملت في SNL، دون شيدل وإد هاريس وغيرهم.

وكان لو قد ودع زوجته المنتجة السينمائية نانسي فاوتر في نوفمبر 2020، وقد توفيت عن 64 عاماً، ولديهما ابنة واحدة كاثرين وهي التي كشفت عن وفاته، وثلاثة أحفاد.

سيسلي سترونغ كانت قد نعت الراحل في 23 مايو الماضي، من خلال بوست مطوّل شاركته على صفحتها على انستقرام، ووصفت الراحل بالمعلم العظيم، مشيرةً إلى أنه قام بإخراج ثاني عمل مسرحي لها في مدرسة CalArts للمسرح، وهي Anton in Show Business.. كما تحدثت عن توجيهاته لها خلال مرحلة التدريب ونصائحه لها بتطوير موهبتها علماً أنها كانت قد أصبحت ممثلة. وذكرت بأن لو كان يعرف كيف يعيش حياته بشكل جيد وكذلك كيف يعلم الطلاب لا أن يكونوا ممثلين جيدين فقط بل أيضاً ناس أفضل. هذه الكلمات وغيرها عبّرت فيها سيسلي عن محبتها الكبيرة للراحل.

Follow Us: 

Leave A Reply