مدينة صور احتفلت بالنسخة الثالثة والعشرين من “عيد الموسيقى”

‎ضمن فعاليات صيف صور 2023، احتفلت مدينة صور بالنسخة الثالثة والعشرين من “عيد الموسيقى”، الذي ينظمه المعهد الفرنسي في لبنان بالتعاون مع سوق البلد.

يجمع هذا المهرجان بين الثقافات المختلفة ويعزز التفاهم والتلاحم من خلال القوة الموسيقية. تعتبر الموسيقى لغة عالمية تتجاوز الحدود وتجمع الأشخاص من خلفيات ثقافية متنوعة. وتعتبر النسخة الثالثة والعشرون أمرًا خاصًا للغاية حيث يحتفل بها في جميع أنحاء لبنان وبالطبع في صور أيضًا.

وقد شكر المعهد الفرنسي في لبنان بعمق جميع الشركاء الذين ساهموا في تنظيم هذا الحدث الرائع، “بفضل جهودهم المستمرة ودعمهم الكبير، تمكنا من تقديم هذه التجربة الموسيقية المذهلة للجمهور الكريم. كما عبّر عن امتنانه لبلدية صور على دعمها وتسهيلها لجميع الإجراءات اللازمة لإقامة هذا الحدث”.

‎هذا وشهد الحدث مجموعة متنوعة من المعروضات والمأكولات الغذائية والصناعات المحلية، بالإضافة الى الفنانين والفرق الموسيقية المبدعة من مختلف الأنماط والأصول،  شارك في أداء هذه العروض فرق من قوات اليونيفيل  (إندونيسيا، موسيقى البوب روك الهند، موسيقى البوب نيبال، أغاني ورقصات تقليدية إسبانيا، أغاني عسكرية شعبية ودكتور ليفنجستون فرنسا، الأغاني البولينيزية)، بالإضافة الى موسيقى البوب الفرنسية والعالمية وفرقة آدم الزفتاوي وموسيقى البوب العربية، وقدّمت عروضًا موسيقية مذهلة أخذتنا في رحلة فريدة من نوعها عبر التراث الموسيقي اللبناني والعالمي.

 

لمشاهدة جميع الصور اضغط هنا

Leave A Reply