رونالدو يدخل موسوعة “غينيس” بـ 200 مباراة مع البرتغال

أنا لا ألاحق الأرقام القياسية، الأرقام القياسية هي التي تلاحقني”. تلك هي عبارة رونالدو الشهيرة التي تثبت واقعيتها يوماً بعد يوم عند كل مرة يحقق فيها البرتغالي رقماً قياسياً جديداً، حيث دخل اليوم كريستيانو موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، بعد أن أصبح أول لاعب كرة قدم يصل إلى 200 مباراة دولية مع منتخب بلاده، بعد مشاركته في مباراة منتخب بلاده أمام أيسلندا.

رونالدو يدخل موسوعة غينيس مع منتخب بلاده البرتغال

دخول Ronaldo موسوعة غينيس ليس غريباً عليه، فهو تعوّد أن يحطم الأرقام القياسية في العديد من المواجهات الرياضية، سواءً خلال مشاركته مع الأندية أو مع المنتخب البرتغالي.

وقال لاعب النصر السعودي، في مؤتمر صحافي الاثنين قبيل المواجهة مع آيسلندا: “لن أتخلى عن المجيء إلى هنا (مع المنتخب البرتغالي) لأنه حلم دائماً”.

وحرصت موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية على تكريم كريستيانو قبل المباراة، مقدمة له شهادة تكريمية مع لوحة رمزية تحمل رقمه القياسي وقميص منتخب بلاده.

يُذكر أن Cristiano لعب أول مباراة له مع منتخب البرتغالي في شهر آب/أغسطس من عام 2003، عندما شارك ضد كازاخستان.

وتُوّج Ronaldo مع المنتخب بلقب بطولة أمم أوروبا في العام 2016 بعد الفوز في النهائي على منتخب فرنسا، وبلقب دوري الأمم الأوروبية عام 2019، كما شارك في 5 نسخ ضمن منافسات كأس العالم، لتكون أفضل النتائج التي حققها المركز الرابع في العام 2006.

Follow Us: 

Leave A Reply