العلامة ياسين : ما شهدته الجلسة الاخيرة لانتخاب الرئيس عرض للعضلات

رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي في خطبة الجمعة، أنه “بين التقاطع والمقاطعة يعيش لبنان في الفراغ وعدم الحلول المنقذة للوطن والمواطن”.

واعتبر أن “ما شهدته الجلسة الاخيرة لانتخاب الرئيس، يؤكد ان جلسات الحوار اولى من تلك الجلسات التي باتت لعرض العضلات لا أكثر” ، مشددا على ان “المشكلة ليست في اسم المرشح بل في صفاته وكفائته ونهجه الذي يشكل اساسا لخروج لبنان من ازمته”.

وتابع : “إن الأزمات السياسية التي يشهدها لبنان كل فترة والتي اخرها ما نعيشه هذه الايام تثبت ضرورة اعادة صياغة النظام اللبناني بما يتوافق مع مصالح الشعب ويراعي التغييرات مخافظا على الانجازات وكذلك على قدر التحديات”.

اضاف: إن “رفض أو عجز اي فريق سياسي عن الحوار يطعن في اهليته للشراكة في الحكم، خصوصا ان العقم السياسي وصل في لبنان الى مرحلة بات غير منتج حتى لوظيفة من الدرجة الرابعة”.

وختم العلامة ياسين متمنيا النجاح لكل الطلاب في امتحاناتهم، وداعيا “للعمل من الان على عام دراسي قادم يكون نموذجيا يوازن بين المستوى التعليمي العالي والاقساط المدرسية التي تراعي الاوضاع العامة، مؤكدين ان النظام التعليمي ليس للتجارة بل للنهوض بالمجتمع خاصة ان العلم هو رأسمال حقيقي وثابت لكل الشعب اللبناني، بكل الظروف، مشددين على ضرورة دعم التعليم الرسمي عبر دعم المدارس الرسمية والجامعة اللبنانية ليتيسر التعليم للفقراء الذين يزيد عددهم بسبب النهب وسوء الادارة المالية”.

Leave A Reply