مقتل شخصين وإصابة آخرين في إطلاق نار بولاية فيرجينيا

الشرطة الأميركية تؤكد مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين في حادث إطلاق نار بعد حفل تخرج من إحدى المدارس الثانوية في عاصمة ولاية فيرجينيا ريتشموند.

أعلنت الشرطة الأميركية، اليوم الأربعاء، أنّ شخصين قتلا وأصيب 7 آخرون في حادث إطلاق نار بعد حفل تخرج من إحدى المدارس الثانوية في عاصمة ولاية فيرجينيا ريتشموند.

وذكرت الشرطة، في بيان عبر موقع تويتر، أنّ شاباً يبلغ 19 عاماً تمّ القبض عليه بعد الحادثة، سيتم توجيه اتهامات إليه بتهمتي القتل من الدرجة الثانية.

وبحسب الشرطة، أصيب ما مجموعه 7 أشخاص في إطلاق النار.

وصرح رئيس شرطة المدينة أنّ الشخصين اللذين قتلا كانا رجلين يبلغان 18 و36 عاماً، ويُعتقد أنّ المشتبه فيه كان يعرف أحد الضحايا على الأقل.

وأفاد رئيس شرطة ريتشموند الحالي ريك إدواردز بأنّ الضباط داخل المسرح الذي استضاف الحدث سمعوا إطلاق النار عند الساعة 5:15 مساءً، وأذاعوا النداء عبر الراديو للشرطة المنتشرة في الخارج، والذين عثروا على عدة ضحايا.

وأعلنت المدارس الثانوية في عاصمة ولاية فيرجينيا إغلاق جميع المدارس والمكاتب التابعة لـها اليوم الأربعاء في 7 حزيران/يونيو.

وقال عمدة ريتشموند، ليفار ستوني، خلال مؤتمر صحافي: “سنبذل كل ما في وسعنا لتقديم الأفراد المتورطين في هذا الحادث إلى العدالة. هذا لا ينبغي أن يحدث في أي مكان”.

ولا تعتقد الشرطة أنّ هناك تهديداً مستمراً للمجتمع، ولم يتم الكشف عن هويات المحتجزين والمصابين على الفور.

وذكر موقع “أكسيوس” منذ أسبوعين أنّ التصاعد المذهل للعنف المسلح في المدارس الأميركية يلقي بظلاله على الحياة اليومية لأجيال من الطلاب حديثي السن في الولايات المتحدة، ويعرّض حياة الأطفال لخطر لم يكن في الحسبان من قبل.

وقال الموقع، في تقرير، إنّ عدد ضحايا عمليات إطلاق النار في المدارس الأميركية وصل إلى مستوى قياسي العام الماضي، بحيث قُتل وأُصيب 273 شخصاً في 2022 في 303 حوادث شهدتها المؤسسات التعليمية، بحسب إحصائيات مركز الدفاع والأمن الداخلي الأميركي.

وفي آذار/مارس الماضي، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أمراً تنفيذياً بشأن ضبط استخدام الأسلحة النارية، وسط تكرار حوادث إطلاق النار المميتة في البلاد في الآونة الأخيرة.

Follow Us: 

Leave A Reply