يوفنتوس يواجه شبح الحظر الأوروبي.. وطوق نجاة ينتظره من يويفا

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، قد يلجأ إلى حظر نادي يوفنتوس من المسابقات الأوروبية، في ظل الإدانات الموجهة ضده.

وكان يوفنتوس قد تعرض أمس لخصم 10 نقاط من رصيده في الموسم الحالي من الدوري الإيطالي، بعد ثبوت تهمة التلاعب المالي.

وذكرت صحيفة “جازيتا ديلو سبورت” الإيطالية أن يويفا ينوي الانتهاء من تحقيقه بشأن الشؤون المالية لنادي يوفنتوس، في يونيو المقبل.

وأوضحت أن الحظر من المسابقات الأوروبية، سيناريو محتمل، لنادي يوفنتوس على الرغم من أن ذلك قد يتغير إذا تخلى الجانب الإيطالي بشكل رسمي عن دوري السوبر الأوروبي.

وأشارت إلى أن يويفا لديه سببان محتملان لمعاقبة يوفنتوس، الأول خرق قواعد اللعب المالي النظيف والنزاهة الرياضية، والثاني انتهاك قواعد اللعب.

وأفادت بأنه بالرغم من ذلك، فإن يويفا منفتح على إجراء حوار مع يوفنتوس، إذا انسحب رسميًا من دوري السوبر الأوروبي.

وكان رئيس يوفنتوس السابق، أندريا أنييلي، أحد المساهمين في إنتاج فكرة دوري السوبر الأوروبي قبل عامين، ولا يزال اليوفي مشاركًا رسميًا إلى جانب برشلونة وريال مدريد، بعد انسحاب الأندية الاخرى نتيجة تهديدات يويفا وتصعيدها تجاههم.

وأكدت الصحيفة أنه إذا لم يتراجع يوفنتوس خطوة إلى الوراء بشأن دوري السوبر، فإن يويفا غير مستعد للتفاوض مع النادي بشأن عقوبة مخففة.

ووفقًا للصحيفة نفسها، فإن أي حظر أوروبي محتمل سيحدث بمجرد تأهل يوفنتوس إلى دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر، ومن ثم قد لا ينطبق ذلك على الموسم المقبل حال فشل الفريق في التأهل الأوروبي.

ويحتل يوفنتوس حاليًا المركز السابع في جدول الدوري الإيطالي، برصيد 59 نقطة، بعد خصم 10 نقاط، وتتبقى مباراتين فقط.

Leave A Reply