«سبوتيفاي» و«آبل ميوزيك» تحاصران «الدم الفلسطيني»

«أغنية «دمي فلسطيني» معادية للسامية»! بهذه العبارات تبلّغ محمد عساف ردّاً من منصتي البث الموسيقي «سبوتيفاي» و«آبل ميوزيك»، بعدما قامتا بحذف أغنيته الشهيرة.

كشف المغني الفلسطيني أخيراً في تصريحات إعلامية أنّه فوجئ بانتشار أخبار حول حذف الأغنية بعد مرور سنوات على طرحها، قبل أن يتأكد أن الأمر صحيح وليس شائعة. ولفت نجم برنامج «أراب آيدول» إلى أنّه تلقى رسالتين رسميّيتين من إدارة المنصتين المعروفتين، تتهمان أغنية «دمي فلسطيني» بـ «معادية للسامية» و«التحريض» على العدو الاسرائيلي، بحسب تعبيره.

في المقابل، سخر عسّاف من اتهامه بـ «معاداة السامية»، قائلاً: «الاتهام يزيدني شرفاً وانتماءً لوطني فلسطين وقضيتي العادلة».

وكان عساف قد حقّق جماهيرة واسعة خلال مشاركته في برنامج «أراب آيدول» الذي عرضته شبكة mbc عام 2013، وحصد في ختامه اللقب. يومها، استطاع المغني الشاب أن يجدد الأعمال الفلسطينية الشعبية بصوته الجميل من بينها أغنية «علّي الكوفية»، ويقدمها على مسرح برنامج المواهب الذي تابعه الملايين حول العالم.

وبعد فوزه باللقب، طرح عساف أغنية «دمي فلسطيني» عام 2015، وهي من كلمات سليمان العساف وألحان وتوزيع وائل الشرقاوي. حققت الأغنية ملايين المشاهدات ومرّات الاستماع على يوتيوب ومنصات البثّ، خصوصاً أنّها موجّهة ضدّ العدو الإسرائيلي. وكانت الأغنية تعود إلى الواجهة مع تجدّد الجرائم التي يرتكبها الصهاينة بحقّ الفلسطينيين.

Follow Us: 

Leave A Reply