مانشستر سيتي يحتفل بلقب الدوري الإنجليزي بهدف أمام تشيلسي

احتفل مانشستر سيتي بتتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة على التوالي، عقب فوزه على ضيفه تشيلسي (1-0) اليوم الأحد في الجولة 37 من المسابقة.

ويدين مانشستر سيتي، الذي توج بلقبه الخامس في آخر 6 مواسم، بالفضل في هذا الفوز للاعبه جوليان ألفاريز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12.

ورفع السيتي رصيده إلى 88 نقطة في الصدارة، علما بأنه توج باللقب بشكل رسمي أمس السبت عقب خسارة آرسنال أمام نوتنجهام فورست (0-1)، فيما توقف رصيد تشيلسي عند 43 نقطة في المركز 12.

ولعب بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، بطريقة اللعب (4-3-3)، حيث لعب إيميريك لابورت إلى جانب مانويل أكانجي في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين كايل ووكر وسيرجيو جوميز.

وأدى كالفن فيليبس دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه كول بالمر وريكو لويس، خلف ثلاثي الهجوم المكون من رياض محرز وفيل فودين وجوليان ألفاريز.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب تشيلسي فرانك لابمارد إلى طريقة اللعب (3-4-1-2)، حيث تكون الخط الخلفي من تريفوه تشالوباه وتياجو سيلفا وويسلي فوفانا.

ولعب على طرفي الملعب كل من سيزار أزبيليكويتا ولويس هال، وتعاون روبن لوفتوس تشيك مع إنزو فرنانديز في وسط الملعب، فيما تحرك كونور جالاجر، خلف ثنائي الهجوم رحيم سترلينج وكاي هافرتز.

وافتتح محرز مسلسل الفرص عندما مرر بالمر كرة نحو القائم البعيد، تابعها الجزائري لكنها ارتدت من الدفاع، ثم سدد جوميز كرة لم تجد طريق الشباك.

وتمكن جوليان ألفاريز من افتتاح التسجيل، عندما تلقى تمريرة من بالمر، ليسدد من منتصف منطقة الجزاء على يمين الحارس كيبا أريزابالاجا.

وارتدت تسديدة بالمر من دفاع تشيلسي، ثم مرر فيليبس كرة ذكية ناحية فودين الذي ابتعدت تسديدته قليلا عن الزاوية العليا لمرمى تشيلسي.

وأبعد الحارس ستيفان أورتيجا تسديدة سترلينج، وبعدها قابل جالاجر كرة عرضية نحو القائم البعيد، ليسدد برأسه من مسافة قريبة في القائم.

وفي الوقت بدل الضائع، احتسب الحكم ركلة حرة لصالح تشيلسي، نفذها هافرتز لترتطم الكرة بلويس وتتهادى أمام سترلينج الذي ضل طريق المرمى.

وسدد رحيم سترلينج كرة نجح ستيفان أورتيجا في إبعادها، ثم نفذ فرنانديز ركلة حرة أرسلها على رأس تشالوباه الذي استقرت كرته بين يدي ستيفان.

ونفذ محرز ركلة حرة، تابعها فيليبس برأسه لترتد الكرة من القائم، وبعدها تقدم سترلينج بالكرة قبل أن يطلق تسديدة زاحفة سيطر عليها أورتيجا.

وانفرد سترلينج بمرمى مانشستر سيتي وحاول وضع الكرة في الشباك أمام الحارس أورتيجا، لكن البديل جون ستونز أبعدها من خط المرمى.

وأشرك تشيلسي الثنائي نوني مادويكي وميخايلو مودريك بدلا من سترلينج وجالاجر، ثم مرر مادويكي إلى هافرتز الذي سدد كرة ضعيفة.

وألغى الحكم هدفا أحرزه ألفاريز في الدقيقة 72، بعد لمسة يد على محرز صانع الهدف، ثم دخل إيرلينج هالاند مكان رياض في تشكيلة السيتي.

وفشل لويس في الوصول إلى كرة هالاند النموذجية أمام المرمى، ووقف الدفاع أمام محاولة مودريك للانفراد بمرمى مانشستر سيتي.

ولم يجد كيبا صعوبة في السيطرة على تسديدة ألفاريز المقوسة، ودخل كيفن دي بروين ورودري إلى تشكيلة السيتي مكان جوميز ولابورت.

وسدد ألفاريز برعونة، وتقدم مودريك بالكرة من الناحية اليسرى قبل أن يسدد بعيدا في الدقيقة الأخيرة، ثم انتهت المباراة بفوز السيتي (1-0).

Follow Us: 

Leave A Reply