مهرجان كان يمنح هاريسون فورد السعفة الذهبية

حصد النجم الهوليوودي هاريسون فورد جائزة السعفة الذهبية الفخرية بمهرجان كان السينمائي، قبل العرض العالمي الأول لفيلم “إنديانا جونز آند ذ دايل أو ديستني”، والذي يعرض خارج المسابقة الرسمية للمهرجان هذا العام، وذلك تكريماً لمسيرته الفنية الحافلة بالأعمال المهمة.

وقبل العرض العالمي الأول للجزء الخامس من سلسلة أفلام فورد الشهيرة “إنديانا جونز”، عرض على المسرح مقطع فيديو عن مسيرته قبل صعوده لتقديم الفيلم.

وفي خطاب مؤثر قال فورد (80 عاماً): “يقولون عندما توشك على الموت، ترى حياتك تومض أمام عينيك. ورأيت للتو حياتي تومض أمام عيني.. جزء كبير من حياتي ولكن ليس كل حياتي”.

وتابع “لقد تم تمكين حياتي من قبل زوجتي الجميلة، ودعمت شغفي وأحلامي وأنا ممتن”.

ثم خاطب الجمهور مباشرة: “وأنا أحبكم أيضاً”، مضيفاً “لقد أعطيت هدف حياتي ومعناها وأنا ممتن لذلك، ممتن للغاية لإتاحة الفرصة لنا للعمل مع آخرين مثل.. فيبي (والر بريدج) ومادز (ميكيلسن). لقد تأثرت بشدة بهذا الشرف.. كما حصلت على فيلم يجب أن تشاهدوه، لذا اسمحوا لي أن أبتعد عن الطريق”.

ويعد هذا الفيلم هو الجزء الخامس من سلسلة مغامرات عالم الآثار الذي جسده فورد، والأخير له بعد 15 عاماً من آخر فيلم ضمن سلسلة “إنديانا جونز”.

وسبق لشركة ديزني التي اشترت حقوق هذه السلسلة، وكذلك حقوق “ستار وورز”، من خلال استحواذها عام 2012 على “لوكاس فيلم”، أن أعلنت أن هذا الفيلم سيكون الأخير لهاريسون فورد في هذا الدور الذي طبع إلى حد كبير مسيرته الطويلة.

ويرافق هاريسون فورد في تجسيده الأخير دور إنديانا جونز عدد من أبرز الممثلين، من بينهم فيبي وولر-بريدج، التي برزت في مسلسل “فليباغ”، وفقاً للمقتطفات التي سبق لديزني أن عرضتها، وتتضمن إحداها عملية مطاردة في أزقة مدينة طنجة المغربية.

اقرأ ايضا … سعفة ذهبية فخرية لمايكل دوغلاس في افتتاح مهرجان كان

Leave A Reply