الإثنين, مايو 27
Banner

مفوضية جبل عامل في كشافة الرسالة الإسلامية أحيت ذكرى قسم الإمام الصدر في صور

خريس: ستبقون أمل الأمل والاحرار في كل الميادين

أحيت جمعية كشافة الرسالة الإسلامية – مفوضية جبل عامل ذكرى قسم الإمام موسى الصدر في صور بإحتفال أقيم في ساحة القسم تحت عنوان “قسمنا .. قولٌ وفعل” سبقه رحيل كشفي شارك فيه عشائر الجوالة من مختلف مناطق المفوضية.

وقد حضر المناسبة عضوا كتلة التنمية والتحرير النائب علي خريس والنائب الدكتورة عناية عز الدين، مفوض جبل عامل القائد قاسم حيدر، المسؤول الإعلامي لإقليم جبل عامل علوان شرف الدين، مدير دائرة جبل عامل في جمعية رواد الرسالة القائد قاسم صفا، قيادة المفوضية والمناطق وقادة الأفواج.

وقد قدّم الجوالة استعراض كشفي من وحي المناسبة، ثمّ افتتح الحفل بآيات بينات من القرآن الكريم، تلاها النشيدين اللبناني والكشفي عزفتهما الفرق الموسيقية لكشافة الرسالة الإسلامية – فوج صور بالتزامن مع تأدية مراسم رفع العلم، ثم كانت كلمة للنائب علي خريس أثنى فيها على دور الكشاف في صيانة المجتمع إنطلاقًا من كلام الإمام الصدر بأنّ الكشاف نوع من أنواع صيانة المجتمع وأكثرها إنسانية.

وقال ان الكشاف هم الأساس في بناء المجتمع وصيانة الوطن، فلا ننسى مواقفهم في الايام الصعبة حيث “كنتم الرجال والأسود في كل الأمكنة، ستبقون أمل الأمل والاحرار في كل الميادين وخاصة في المراحل الصعبة”.

كما تطرق إلى الترابط بين القسم والتحرير مشيرًا إلى جهود الرساليين ودورهم الريادي ما قبل التحرير وخلال حرب تموز ٢٠٠٦.

وأضاف: ” من ساحة القسم، هذه الساحة التي أقسم فيها الإمام الصدر بلبنان وجماله وحدوده والايتام والجرحى والشهداء وأنين الأمهات في هذه المدينة الأبية التي وقفت مع الإمام في أحلك الظروف، نقول أن صور كانت وستبقى العنوان الاساسي والرئيسي لخط الإمام موسى الصدر”.

وتابع: “في شهر الإنتصار، نستذكر كيف وقفتم وتحديتم في المقاومة واستطعتم بدماء الشهداء وعرق المجاهدين وثبات الرجال والنساء من تطهير الأرض من رجس العدو الاسرائيلي”، موجهاً التحية الى صمود الشعب الفلسطيني وثباته ، مؤكداً أن فلسطين هي قضيتنا والقدس هي العاصمة الأبدية لفلسطين وسندافع عنها.

اختتم الحفل بأداء القسم من كافة الحضور.

Leave A Reply