توزيع مستلزمات لمزارعي التبغ في البابلية

وزعت إدارة حصر التبغ و التنباك اللبنانية “الريجي” بالتعاون مع شركة “جابان توباكو انترناشونال” (JTI) صاحبة علامة “ونستون” لوازم وكميات من النايلون الزراعي و مبيدات على مزارعي بلدة البستان المقيمين في البابلية في قضاء صيدا.
وحضر التوزيع نائب المدير الاقليمي للشركة في الشرق الاوسط غرانت مُوات ومدير ادارة شؤون التواصل هادي سليمان والمدير العام للشركة في لبنان محمد جابر وقاسم قاووق و مهند سمّان من مديرية شؤون التواصل، في حين شارك من “الريجي” مدير التبغ الورق المهندس عبد المولى المولى ومدير الزراعة و المشترى المهندس جعفر الحسيني ورئيس مصلحة تكنولوجيا التبغ المهندس وسيم طوروس ومسؤولون في الادارة. كذلك حضر رئيس بلدية البستان عدنان الاحمد وعشرات المزارعين والمزارعات.
ويهدف المشروع الى تحسين نوعية محصول المزارعين عبر حماية مشاتل التبغ من المطر و الحشرات و عبر استعمال النايلون عند تجفيف حقول التبغ.
والقى المولى كلمة نقل فيها تحيات رئيس “الريجي” مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي للمزارعين مشدداً على ضرورة تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة وعلى منع عمالة الاطفال، شاكرا لشركة JTI هذه المساهمة ومتمنيًا دوام التعاون بينها وبين الإدارة.
أما مُوات فشكر للمزارعين تضحياتهم وجهدهم في هذه الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة.
كذلك كانت كلمتان لسليمان ولرئيس البلدية الذي أثنى على جهود سقلاوي واصفاً إياه بـ”صاحب الايادي البيضاء وراعي المزارعين”.
ثم تفقّد الوفد مشاتل التبغ وحقوله في البلدة.

Leave A Reply