مازن قبيسي لرئيس العهد عبر موقع صوت الفرح: “الإنتقاد حق لكل إنسان ولكن التجريح غير المقبول”

افتتح نادي النجمة ملعب “عباس كاظم ناصر الدولي” في بلدة العباسية الجنوبية بحضور رسمي و شعبي كبير. وألقى رئيس النجمة مازن الزعني، كلمة أكد فيها على محبة النجمة لأهل جنوب لبنان، وأنه ناد عابر للمناطق. من جهته، رحب الدكتور حبيب عجمي، رئيس نادي الرياضي العباسية، بفريق النجمة شاكرا إياهم على قبول الدعوة. وعقب الكلمات والدروع التذكارية اقيمت المباراة التي انتهت لمصلحة الزائر بثلاثية مقابل هدف.

وبهذا الصدد أجرى الزميل حسن قوصان مقابلات مع شخصيات بارزة تطرقت للحديث عن الأجواء وعن الأمور المتعلقة بنواديها.

فقد ثمّن رئيس نادي النجمة السيد مازن الزعني جهود السيد عباس ناصر في بناء الملعب في بلده الثاني الجنوب الذي يتشرف بالتواجد فيه. وتمنّى أن تبادر كل الضيع اللبنانية إلى بناء ملاعب خاصة بها على غرار العباسية لنشر اللعبة على أوسع نطاق. كما أكد أن هناك تعاقدات جديدة ابرمها النجمة سيعلن عنها بعد عيد الفطر.

من جهته أكد رئيس نادي الرياضي العباسية الدكتور حبيب عجمي أنه شرف كبير لنادي الرياضي و لبلدة العباسية أن يحل نادي بحجم وطن على ضيعة من ضيع الجنوب، كما وأنّ لهذه المبادرة أهمية كبيرة في تطوير اللعبة وفي عودة الجماهير لحضنها.

وعند حديثه عن الشؤون الداخلية للرياضي أكد عجمي أن النادي سيشارك بفئات عمرية في المواسم القادمة بسبب توفر ملعب خاص كما أن الفريق الاول سارعلى الطريق الصحيح الذي رسمته الإدارة للموسم الحالى بالبقاء في الدرجة الثانية رغم انه كان يستحق اللعب ضمن سداسية الأوائل. كما اكد عجمي ان الهدف في الموسم القادم هو البقاء في الدرجة الثانية وتحسين موقعه على سلم الترتيب ولما لا الصعود إلى الدرجة الأولى. فالنادي ابرم عدة صفقات اهمها مهدي كنعان من الإصلاح البرج الشمالي وجدد عقود عدة لاعبين وسيعلن عن صفقة قوية في القريب.

هذا وعبّرعضو الهيئة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم و رئيس لجنة المنتخبات الدكتور مازن قبيسي عن أهمية انشاء هذا الملعب وغيره لمساعدة الاتحاد في تطوير اللعبة واستمراريتها في ظل مشكلة الدولة بتأمين منشآت صالحة للإستخدام، فالاتحاد يحفّز على مبادرات مماثلة لان من شروط تأسيس اي نادي ان يكون لديه ملعبه الخاص.

وعند سؤاله عن حرب التصريحات بينه وبين رئيس نادي العهد المحامي تميم سليمان اكتفى قبيسي بعبارة ” الانتقاد حق لكل إنسان موجود بالمجتمع، ولكن التجريح هو غير المقبول وليس من حق أي أحد التجريح “.

وفي موضوع المنتخب الأول لجهة عدم تحقيقه أي فوز منذ فترة طويلة ، أكد مازن قبيسي أن كرة القدم هي منظومة متكاملة بحاجة لخطة متكاملة ودعم و منشآت ودوري قوي. فالمنتخب هو الصورة الناتجة عن وضع الدوري والفرق ومستوى اللاعبين وليس فقط الجهاز الفني.

وأضاف أن الاتحاد يقوم بما هو مطلوب منه واحياناً أكثر رغم عدم وجود أي دخل من الدولة عكس كل دول العالم، ويتمثّل بإختيار افضل اللاعبين في الداخل والخارج وجهاز فني جيّد وإقامة المعسكرات والمباريات الودية وان اي شخص آخر لا يستطيع فعل أكثر من هذا.

وتمنّى قبيسي أن تُجرى مقابلة شاملة مع الاتحاد ليتسنّى للجميع معرفة مخططاته على مستوى المنتخب الأول والفئات العمرية كافة. وما حقّقته المنتخبات في الفترة السابقة هو انجاز يُحسب لها وللاندية كما الاتحاد. فعلى صعيد المنتخب الأول، تمكن من التأهل مرتين لكأس آسيا ومرتين إلى التصفيات الحاسمة لكأس العالم وتواجد بين ال ١٢ الكبار في القارة اذا ما تمت المقارنة بما تأمّنه الدول لها وهو فرقٌ شاسع. وعلى صعيد الفئات العمرية، تمكن المنتخب من الوصول مرتين إلى نهائي غرب آسيا. وعلى صعيد كرة الصالات والكرة النسائية، فالمنتخبات باتت أكثر تطوراً.

وفي نهاية المقابلة، أكد قبيسي أن على الجميع التعاون ومد اليد وان على الدولة وضع استراتيجية تساعد الاتحاد على تطوير المنتخبات والدوري والملاعب. واختتم بعبارة “واللي ما بدو يشوف كل يلي معمول هيدا الشي متعلق فيه هوي ومشكلتن بتصير انن عم ينتقدوا فقط للنقد وليس النقد البنّاء” فالاتحاد يرحب دائما بالنقد البنّاء من أجل تطوير اللعبة.

Leave A Reply