برشلونة يفلت من فخ مانشستر يونايتد بتعادل إيجابي

حسم التعادل الإيجابي (2-2) مواجهة برشلونة ومانشستر يونايتد، مساء اليوم الخميس، على ملعب سبوتيفاي كامب نو، في ذهاب الدور المؤهل لدور ال16 في بطولة الدوري الأوروبي.

ورغم الاستحواذ المتبادل على الكرة من جانب برشلونة ويونايتد خلال الشوط الأول، فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي سنحت لهما إلى أهداف، على عكس الشوط الثاني، الذي اتسم بالإثارة والمتعة والأهداف.

وبادر برشلونة بالتسجيل عن طريق ماركوس ألونسو في الدقيقة 50، لكن الفريق الإسباني لم يهنأ بتقدمه كثيرا، بعدما أحرز ماركوس راشفورد هدف التعادل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 53.

وأضاف يونايتد الهدف الثاني بالدقيقة 59، حيث جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز جوليس كوندي هدفا بالخطأ في مرمى فريقه، لكن البرازيلي رافينيا منح التعادل للبرسا في الدقيقة 76.

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، وصوب روبرت ليفاندوفسكي كرة قوية من داخل المنطقة، تصدى لها الحارس ديفيد دي خيا ببراعة.

وواصل برشلونة الضغط بتسديدة من ألونسو، ثم هرب كاسيميرو من رقابة دفاع البلوجرانا وسدد كرة رأسية مرت أعلى مرمى تير شتيجن.

وتألق الألماني تير شتيجن في التصدي لتصويبة من راشفورد من داخل منطقة الجزاء، ثم تعرض بيدري للإصابة ولم يستطع استكمال المباراة.

وقرر تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، الدفع بسيرجي روبرتو بدلا من بيدري، ثم انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح برشلونة في تسجيل هدف التقدم عبر ألونسو الذي تلقى عرضية من زميله رافينيا وسدد بالرأس في شباك دي خيا.

وأتى التعادل سريعا من الضيوف، عبر ماركوس راشفورد الذي تلقى تمريرة من البرازيلي فريد وأرسل قذيفة أرضية لم يستطع تير شتيجن إيقافها.

وتقدم مانشستر يونايتد في النتيجة بهدف بالخطأ من جوليس كوندي، حين أرسل راشفورد كرة عرضية اصطدمت بالمدافع الفرنسي وسكنت الشباك.

ونجح رافينيا في اقتناص هدف التعادل للبلوجرانا، حين أراد إرسال كرة عرضية باتجاه ليفاندوفسكي لكنها باغتت الحارس دي خيا وسكنت الشباك.

واستمرت المحاولات من برشلونة ومانشستر يونايتد، لكن دون أي جدوى، ليتأجل الحسم لموقعة الإياب في معقل الشياطين الحمر يوم الخميس المقبل.

Follow Us: 

Leave A Reply