آرسنال يقسو على أوكسفورد ويضرب موعدا مع مانشستر سيتي

ضرب آرسنال موعدا مع مانشستر سيتي في الدور الرابع من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه مساء الإثنين، على مضيفه أوكسفورد يونايتد (3-0)، ضمن منافسات الدور الثالث.

وبعد شوط أول سلبي أداء ونتيجة، سجل آرسنال ثلاثية حملت إمضاء محمد النني (63) وإيدي نكيتياه (70 و76).

طغى الملل على أحداث الشوط الأول، وسط عدم وجود أي فرصة خطيرة على مرمى الفريقين، وانتظر آرسنال حتى الدقيقة 16، ليشن هجمة فاحت منها رائحة الخطورة، بيد أن الحارس سيطر على عرضية تومياسو الزاحفة.

وسرق بايت الكرة من فييرا في وسط الملعب، قبل أن يمرر إلى براناجان، الذي وجّه تسديدة من مشارف منطقة الجزاء، ارتدت من مدافع آرسنال جابرييل ماجالهاييس في الدقيقة 24.

ولم تجد عرضية تيرني من الناحية اليسرى، أيا من زملائه داخل منطقة الجزاء، ليبعدها دفاع أوكسفورد في الدقيقة 31.

وطالب لاعبو آرسنال بركلة جزاء في الدقيقة 34، عندما أطلق لوكونجا تسديدة، ارتدت من الدفاع، في وقت اعتقد فيه لاعبو الفريق الضيف أن الكرة لمست يد أحد المدافعين.

ومن رمية تماس طويلة، وصلت الكرة داخل منطقة جزاء أوكسفورد إلى نكيتياه، الذي سددها برعونة فوق المرمى في الدقيقة 43.

بدا آرسنال أكثر نجاعة في سيطرته على مجريات اللقاء مع بداية الشوط الثاني، لكنه انتظر حتى الدقيقة 55، ليهدد مرمى أوكسفورد، عبر تعاون مثمر بين فييرا وساكا، ليراوغ الأخير مراقبه قبل تسديد كرة زاحفة ارتدت من بايت.

ودخل جرانيت تشاكا وأولكسندر زينتشينكو إلى تشكيلة الجانرز مكان لوكونجا وتيرني، ثم أتى الهدف الأول في الدقيقة 63، عندما تابع النني الكرة برأسه في الشباك، إثر ركلة حرة نفذها زميله فييرا.

وارتاح آرسنال بعد هدف النني، فأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 70، عندما مرر فييرا كرة بينية متقنة إلى نكيتياه الذي راوغ الحارس ووضع الكرة في الشباك الخالية.

ودخل إميل سميث رو مكان ساكا، وبعدها أضاف نيكيتياه هدفه الثاني في اللقاء، بعدما تلقى تمريرة مميزة من مارتينيلي، ليضع الكرة بأناقة فوق جسد الحارس إلى داخل المرمى بالدقيقة 76.

وكاد آرسنال أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 80، عندما مرر مارتينيلي من الناحية اليسرى، كرة ناحية سميث رو الذي ارتدت محاولته من الدفاع إلى ركنية لم تثمر عن شيء.

ومرت الدقائق المتبقية بهدوء، وأطلق زينتيشنكو تسديدة من خارج منطقة الجزاء، استقرت بالمدرجات في الدقيقة 89.

Follow Us: 

Leave A Reply