ميلان يقتنص فوزا مثيرا على ساليرينتانا

انتزع ميلان فوزا صعبا من أمام مضيفه ساليرينتانا، بنتيجة (2-1)، اليوم الأربعاء، على ملعب أريكي، في منافسات الأسبوع 16 من الدوري الإيطالي.

أحرز رافائيل لياو (10) وساندرو تونالي (15) هدفي ميلان، بينما سجل فيديريكو بونازولي (83) هدف ساليرينتانا.

بهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 36 نقطة بالمركز الثاني، بينما تجمد رصيد ساليرينتانا عند 17 نقطة بالمركز ال 12.

بداية ساليرينتانا كانت قوية بعدما حصل بياتيك على الكرة إثر خسارة بن ناصر لها، ليتسلم المهاجم الكرة ويطلق تسديدة أرضية مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة السادسة، اعترض المدافع توموري كرة بولاي ديا مهاجم ساليرينتانا، ليمررها إلى لياو الذي انطلق بهجمة مرتدة سريعة ومر من اثنين من المدافعين ليطلق تسديدة تصدى لها الحارس أوتشوا.

وعن طريق لياو، تقدم ميلان بالهدف الأول في اللقاء بعد كرة طولية من تونالي، انفرد على إثرها البرتغالي، ليخرج الحارس من مرماه إلى خارج المنطقة، ويمر لياو منه ويسدد كرة أرضية في الشباك.

وفي الدقيقة 15، تمكن تونالي من مضاعفة النتيجة للروسونيري، بعد هجمة بدأت من لياو شتتها الدفاع بشكل خاطئ لتصل إلى تونالي الذي سدد الكرة وضربت بالدفاع لترتد إلى دياز، الذي هيأها لتونالي من جديد، ليطلق متوسط ميدان ميلان تسديدة أرضية زاحفة سكنت يمين الحارس أوتشوا.

واقترب ساليرينتانا من تقليص النتيجة في الدقيقة 23، بعد أن توغل ديا داخل المنطقة بالناحية اليمنى، ليطلق تسديدة صاروخية من على حدود الستة ياردة، لكن المدافع توموري تألق واعترض الكرة ليبعدها إلى ركنية.

ومن جملة رائعة بأقدام لاعبي ميلان في الدقيقة 28، مرر لياو كرة داخل المنطقة إلى جيرو الذي لمسها بالكعب ومررها إلى دياز الذي أطلق تسديدة كانت بطريقها للشباك لولا اعتراض المدافع، لترتد إلى دياز مجددا ويطلق تسديدة أرضية زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس أوتشوا.

وخلال دقيقتين، أهدر ميلان فرصتين محققتين، ففي الدقيقة 32، ومن كرة طولية من بن ناصر استلم لياو الكرة داخل المنطقة، ليمررها بالكعب إلى القادم من الخلف جيرو، ليسدد كرة تألق فيها أوتشوا وأبعدها ببراعة عن مرماه.

وبعد ثواني، واصل الروسونيري ضرب دفاع ساليرينتانا بكرات طولية في عمق الدفاع، لتصل إلى ثيو هيرنانديز وينفرد بالمرمى ويطلق تسديدة باتجاه الشباك، لكن أوتشوا تألق وأبعدها من جديد.

في بداية الشوط الثاني، حصل بياتيك مهاجم ساليرينتانا على كرة في عمق دفاع ميلان وكاد أن ينفرد بالمرمى لولا تألق توموري الذي قام بتدخل حاسم ليبعد الكرة من أمامه قبل أن يسددها بالمرمى، ويسقط بياتيك داخل المنطقة مطالبا باحتساب ركلة جزاء، لكن الحكم أشار باستكمال اللعب.

وفي الدقيقة 58، سجل ميلان الهدف الثالث في اللقاء عن طريق دياز، بعد ركلة حرة ثابتة نفذت من الجهة اليسرى لداخل المنطقة، ليفشل الدفاع في تشتيتها وتصل لتوموري أمام المرمى ويسدد كرة لمسها دياز وسكنت الشباك.

لكن الحكم ألغى الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو، لوجود حالة تسلل على النجم الإسباني، لتعود النتيجة لهدفين نظيفين لميلان.

وحصل بونازولي على تمريرة عرضية من الناحية اليمنى من بولاي ديا، لكن المهاجم فشل في استغلال الفرصة وأطلق تسديدة بغرابة مرت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 74، حصل باراداريتش لاعب ساليرينتانا على البطاقة الحمراء بعد تدخل قوي على قدم المدافع كالولو، قبل أن يعود الحكم لتقنية الفيديو ويلغي القرار.

وأهدر سامبيا، فرصة تقليص النتيجة بالدقيقة 79، بعدما حصل على كرة بالجانب الأيمن من منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة قوية أعلى من المرمى.

وتمكن ساليرينتانا بالدقيقة 83، من تسجيل الهدف الأول بعد عرضية ممتازة من الناحية اليمنى من كوليبالي، قابلها بونازولي الخالي تماما من الرقابة بتسديدة متقنة بالشباك، ليسجل هدف التقليص لأصحاب الأرض.

وكاد دست الظهير الأيمن لميلان، أن يسجل هدفا ثالثا لفريقه، بعد عرضية من لياو ليجد دست نفسه وحيدا أمام المرمى، ليسدد كرة بالكعب ويتصدى لها أوتشوا بالدقيقة 89.

وتألق أوتشوا ومنع هدفا محققا لميلان في الدقيقة 90+8، بعد هجمة مرتدة وصلت للياو ثم إلى دي كيتيلار الذي أطلق تسديدة صاروخية بقدمه اليسرى، تألق فيها حارس ساليرينتانا وأبعدها لركنية، لينتهي اللقاء بعد ذلك بفوز ميلان 2-1.

Leave A Reply