نيكول كيدمان تحصل على جائزة مرموقة

تسجل النجمة العالمية “نيكول كيدمان” اسمها في التاريخ، بعدما أعلن مجلس أمناء المعهد الأمريكي للأفلام AFI، أنها ستتلقى جائزة إنجاز الحياة Life Achievement للمعهد، والتي وصفها بأنها أعلى تكريم لمهنة في السينما. وبذلك تكون “كيدمان”، 55 عاماً، الأسترالية الأولى التي تحصل على هذه الجائزة المرموقة على الإطلاق.

“كيدمان”، التي لعبت دور البطولة مؤخراً في فيلم The Northman في أبريل ، ستتسلم الجائزة في حفل تكريم في مسرح دولبي في لوس أنجلوس يوم السبت، 10 يونيو 2023. إنها الشخص رقم 49 الذي يحصل على جائزة Life Achievement Award من AFI وأول ممثل أسترالي يحصل على هذا التكريم.

قالت “كاثلين كينيدي”، رئيسة مجلس أمناء AFI، في بيان: “لقد سحرت نيكول كيدمان الجماهير لعقود من الزمن بجرأتها الفنية وبريق أيقونة الشاشة”. وأضافت: “إنها قوية وشجاعة في اختياراتها وجريئة في كل أداء. تتشرف AFI بمنحها جائزة AFI Life Achievement رقم 49”.

أسس اختيار نيكول كيدمان

لاحظت AFI، أن “كيدمان” اكتسبت سمعة طيبة بسبب موهبتها غير العادية، والتزامها بمهنتها ورغبتها في العمل مع صانعي الأفلام المخرجين بما في ذلك “جين كامبيون”، “صوفيا كوبولا”، “باز لورمان”، “أنتوني مينغيلا”، “سيدني بولاك”، “لارس فون ترير”، و”ستانلي كوبريك”. شاركت في تأسيس شركة الإنتاج الخاصة بها Blossom Films في عام 2010 وحافظت على إنتاج غزير عبر السينما والتلفزيون. ظهرت مؤخراً في مسلسل The Undoing، Nine Perfect Strangers، والفيلم الملحمي The Northman.

نيكول كيدمان متحدث رسمي باسم سلسلة دور السينما الأمريكية AMC Theatre

“نيكول كيدمان” توقع صفقة لمدة عام للعودة كمتحدث رسمي باسم AMC Theatre بعد إنتشار إعلان Iconic على نطاق واسع. في أغسطس، أعلن “آدم آرون”، الرئيس التنفيذي لشركة AMC Theaters، خلال مكالمة، أن “كيدمان” ستحتفظ بمنصبها كمتحدثة باسم الشركة لمدة عام كامل آخر، بعد إعلانها الفيروسي لعام 2021 لشركة AMC، والتي ترى أنها تتجول في دار سينما، وتتعجب في سحر أحد الأفلام.

ويشهد الإعلان الذي تبلغ مدته 60 ثانية دخول الممثلة إلى مسرح AMC بعد عاصفة ممطرة، حيث توضح أن عشاق السينما يأتون إلى مسارح AMC للضحك والبكاء والاهتمام، لأن كل فرد يحتاج إلى ذلك.

نيكول كيدمان وتاريخ حافل بالجوائز

“كيدمان”، التي تم ترشيحها لخمس جوائز أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة (أوسكار)، وفازت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في عام 2003 عن أدائها في The Hours، فازت أيضاً بجائزة BAFTA وجائزتي إيمي Emmys وستة جوائز غولدن غلوب في حياتها المهنية التي استمرت ما يقرب من أربعة عقود.

الممثلة لديها أكثر من 90 عملاً فنياً باسمها، بما في ذلك الأدوار القادمة في Aquaman وThe Lost Kingdom وفيلم Holland، Michigan.

Follow Us: 

سيدتي

Leave A Reply