تراجع الدولار مع انتظار المتعاملين لبيانات التضخم في أميركا

تراجع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، في الوقت الذي ينتظر فيه المتعاملون صدور بيانات تضخم أسعار المستهلك في الولايات المتحدة لتقييم موقف مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي من مواصلة زيادة أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

وتراجع مؤشر بلومبيرغ لقيمة الدولار في التعاملات الفورية اليوم بنسبة 0.2% بعد ارتفاعه أمس بنسبة 0.6%، وقبل صدور بيانات التضخم قال نيل كاشكاري رئيس مجلس احتياط مينابولس إن صناع السياسة النقدية الأمريكية يحاولون تأمين تباطؤ تدريجي للاقتصاد الأمريكي، لكنهم لن يتخلوا عن هدفهم وهو خفض معدل التضخم المرتفع.

وقال مينج شي وو، المتعامل في سوق الصرف في شركة ستون إكس جروب، إن الأسواق تتبنى مبدأ «انتظر لنرى» قبل صدور بيانات التضخم، مضيفاً أن «الأسواق لم تعد تضع الدولار في مكانة ممتازة»، مشيراً إلى تراجع توقعات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية بعد زيادتها 4 مرات على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس لكبح جماح التضخم الذي وصل لأعلى مستوياته منذ 4 عقود.

وتراجع الدولار أمام نظيره الأسترالي بنسبة 0.3%، في حين تراجع أمام نظيره النيوزيلندي بنسبة 0.2%، وتراجع أمام الين بنسبة 0.3% بعد ارتفاعه أمس بنسبة 0.5%.

Leave A Reply