زيدان: بنزيما أفضل مهاجم في تاريخ فرنسا.. وأردت أن أكون مثله الأعلى بدلًا من رونالدو

أشاد أسطورة منتخب فرنسا ولاعب ريال مدريد الأسبق، زين الدين زيدان، بما وصل مواطنه، كريم بنزيما، إليه في المواسم الماضية وتتويج جهوده بالفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

نجح بنزيما في تقديم موسم رائع للغاية مع ريال مدريد وحقق 4 بطولات، وهي، الدوري الإسباني، دوري أبطال أوروبا، السوبر الإسباني والسوبر الأوروبي.

وأجرى زيدان حوارًا مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية، وقال: “أنا شقيق بنزيما الأكبر، هذه هي العلاقة التي نريد أن يبرز بها تعاملنا سويًا، لدينا نفس البداية تقريبًا، أنا من مارسيليا وهو من ليون، كانت نشأتنا ليست سهلة في حي صغير، لكننا حلمنا بأن نصبح لاعبين محترفين وحققنا ذلك من خلال العمل الجاد”.

وأضاف: “أصولنا تأتي من البلدان المجاورة في الجزائر، منطقة القبائل الصغيرة، لقد تحدثنا عن ذلك عدة مرات، على الرغم من أننا لسنا من نفس الجيل، لكن كل شيء يوحدنا وهذا سبب علاقتنا القوية، التقيت به قبل أن أدربه في فترة جوزيه مورينيو”.

وتابع: “في الطفولة، كان مثل بنزيما الأعلى هو رونالدو البرازيلي، أردت حقًا أن أكون مثله عندما كنت لاعبًا، كان العمل هو شغفنا ورغبتنا الدائمة خلال مسيرتنا من أجل التطور والتحسن، كنا متشابهين ونحضر للتدريبات قبل الموعد المحدد بـ 45 دقيقة ونغادر بعد نهايته بساعة”.

وواصل زيدان تصريحاته: “عندما أصبحت مدربه، كان لدي شعور رائع، لأنني سأشاركه الكثير من اللحظات الرائعة، كان يؤدي بشكل جيد جدًا مع بعض التعديلات البسيطة، لأن لطالما كانت لمسته للكرة رائعة، حركته ممتازة تجعلك تستمتع عندما يكون بالقرب منك وعلى بعد 3 أمتار فقط”.

واستمر: “عندما نتحدث سويًا، كنا نعتقد أننا إذا تزاملنا في الملعب سويًا، كنت سأجعله يسجل الكثير من الأهداف، لم يحدث ذلك، لكن عوضناه كمدرب ولاعب، لأن تدريب مثل هؤلاء اللاعبين مثل كريم، لوكا مودريتش، توني كروس يجعلك سعيدًا كمدرب لأنهم لا يخسرون الكرة بسهولة وقادرون على تسجيل الأهداف والقيام بأشياء رائعة”.

وأردف: “بداية بنزيما في ريال مدريد مختلفة عني، لقد جئت في التاسعة والعشرين من عمري، بينما كان كريم صغيرًا مع ريال مدريد، انتقلت أنا كبطل للعالم مع فرنسا، لكن بنزيما عانى وانتقده الكثير من الناس لكنه انتظر كثيرًا وكان لديه الثقة في النجاح رغم كم الضغوط في نادٍ مثل ريال مدريد، واليوم، الجميع يتحدث عنه وعن أرقامه التي تتحدث عن نفسها كذلك”.

وشدد: “بنزيما هو أحد أساطير ريال مدريد، حقق أشياء مذهلة وسيظل في أذهان الناس لفترة طويلة، سعيد من أجله لأنه يستحق كل هذا، خاصة عندما شكك البعض في قدراته وأنه ليس أحد أفضل المهاجمين في النادي، كريم لاعب جماعي يحب كرة القدم ويقدم كل ما لديه، لقد كنت كذلك عندما كنت لاعبًا”.

وأكمل: “عندما رحل رونالدو، تحدث الكثير عن أن النادي سيتأثر، لكن بنزيما تألق وقاد الفريق للألقاب، كذلك في وقت رونالدو كان يساعده كثيرًا، سجل الأهداف وصنع الكثير، لذلك فهو تطور بشكل ملحوظ على مدار السنوات الماضية، أصبح قائد ولديه ثقة كبيرة، لا يتحدث كثيرًا، وهذا ما يجعلنا متشابهين، لكن عندما يتحدث يكون بشكل دقيق وصحيح، محادثاتنا دائمًا عن كرة القدم تكون ممتعة جدًا، وتوقعت له أن يفوز بالكرة الذهبية عندما كنت مدربه، أخبرته ألا يستسلم لأنه سيفعلها ولذلك فهو يستحقها تمامًا”.

وتابع: “فخور بأن بنزيما هو وريثي الفرنسي في الكرة الذهبية (كان زيزو هو آخر الفائزين بالجائزة من فرنسا)، صحيح أنه بعد 24 عامًا، لكن ليس هناك وريث أفضل منه، كان هناك عدد قليل جدًا قد فازوا بالجائزة من بلدنا مثل كوبا، بلاتيني، بابان والآن بنزيما لذلك فتلك الجوائز لها مكانة خاصة في تاريخ كرة القدم الفرنسية”.

وعن غياب بنزيما عن منتخب فرنسا: “لم تكن فترة جيدة، لكنها حفزته لمواصلة العمل الجاد، حتى يعود مرة أخرى، لم يستسلم رغم الجدل المثار حوله، ربما بعض الأشياء كانت مستحقة لكننا جميعًا نرتكب أخطاءً، لا أريد التحدث عن حياته الخاصة، لكنه دائمًا يستجيب بشكل رائع للنقد”.

وعن أفضل مهاجم في تاريخ فرنسا وهل هو بنزيما؟ رد: “لا أحب أن أقول هو الأفضل، كل شخص لديه لاعب المفضل، سيخبرك البعض بأنه بابان (جان بيير بابان)، البعض سيتحدث عن بلاتيني، لكن بالنسبة لي هو كريم، لأنني عملت معه وأعرف أنه يستحق”.

Follow Us: 

Leave A Reply