إيرادات آبل في طريقها لتسجيل رقم قياسي جديد

قال موقع أبل انسايدر إن شركة أبل في طريقها لتسجيل رقم قياسي جديد في إيراداتها الفصلية والتفوق على توقعات وول ستريت بخصوص الربع الرابع لها، حيث يتنبأ مصرف جي بي مورغان بتحقيق الشركة إيرادات بقيمة 90 مليار دولار أمريكي.

وفي مذكرة للمستثمرين اطلع عليها الموقع المذكور، يتنبأ المحللون في المصرف بتحقيق أبل ذلك الرقم، ويتجاوز هذا تنبؤ وول ستريت البالغ 88.6 مليار دولار، وكانت أبل قد حققت في نفس الفترة من العام الماضي 2021 ما قيمته 83.4 مليار دولار.

ويتوقع جي بي مورغان أيضاً تحقيق مكاسب للسهم الواحد بقيمة 1.31 دولار، علماً أن توقعات وول ستريت بذلك بلغت 1.26 دولار لنفس الفترة.

ويتنبأ التقرير الصادر يوم الأربعاء أيضاً بان تشحن أبل 55 مليون هاتف آيفون بينما كانت التوقعات تشير إلى 52 مليوناً في نفس الربع المذكور، ومن الصعب مقارنة هذا الرقم بما حققته سلسلة آيفون 13 العام الماضي لأن ذلك الجهاز تم إطلاقه في وقت متأخر مقارنة بآيفون 14، ولم تدخل معظم المبيعات المبكرة ضمن نفس الربع المنتهي في سبتمبر، بل كانت خارجها.

وتشير التنبؤات إلى أن النمو في الإيرادات على أساس سنوي سيبلغ 8%، ويعود الفضل في هذا إلى زيادة شحن هواتف آيفون 14 في وقت أبكر من سبتمبر مقارنة بالعام الماضي وآيفون 13.

وما يزال الطلب على موديلي آيفون 14 برو وبرو ماكس مرتفعاً، وفقاً لتقرير صدر في 2 أكتوبر الجاري، وتستغر الشركة وقتاً طويلاً لتسليم هذه الأجهزة إلى المشترين.

Follow Us: 

Leave A Reply