خلل في آيفون 14 يزعج السلطات

قال موقع ذا فيرج إن هواتف آيفون 14 أظهرت خللاً غير متوقع يؤدي إلى إزعاج السلطات، حيث نقل الموقع تقريراً عن صحيفة وول ستريت جورنال التي قالت إن خاصية الكشف عن وقوع الحوادث تعمل بشكل غير متوقع، وترسل إشارات إلى خدمات الطوارئ عندما يكون المستخدم وهاتفه متواجدين في لعبة الأفعوانية (رولر كوستر) في مدينة الملاهي.

ويبدو أن التقنية المتوفرة في الهواتف، والتي تهدف إلى إخبار السلطات بأن مالك الهاتف تعرّض لحادث سيارة عند كشف وقوع صدمة ما تعمل الآن بشكل خاطئ، ويختلط عليها الأمر، فتعتبر الحركات المثيرة للعبة الأفعوانية والانحرافات المفاجئة والتوقف المفاجئ لها وكأنها اصطدام يستدعي طلب المساعدة من خدمات الطوارئ.

وأطلقت أبل هذه الخاصية في سلسلة هواتف آيفون 14 الجديدة، وكذلك في ساعات أبل 8 الشهر الماضي من خلال تزويد الأجهزة بمستشعرات كشف الصدمات. وتقوم الأجهزة عند وقوع الاصطدام بإظهار تنبيه والاتصال بالطوارئ إن لم يقم المستخدم بإلغاء ذلك خلال 20 ثانية.

وعند الاتصال بالسلطات، يظهر الجهاز رسالة صوتية تنبّه السلطات بأن المستخدم قد تعرّض لحادث، ويقوم الجهاز بتقديم الموقع لكي تصل المساعدة إليه، وهذا ما حدث لعدد من مستخدمي الأجهزة في لعبة الأفعوانية.

Follow Us: 

Leave A Reply