فرنسا تفتح تحقيقاً مع الحاكم السابق للمصرف المركزي بسبب رياض سلامة!

فجر عضو المكتب السياسي في التيار الوطني الحر المحامي وديع عقل مفاجئة من العيار الثقيل اذ أكد ان هناك تحقيقاً قد بدأ في فرنسا مع الحاكم السابق للمصرف المركزي الفرنسي بشأن أموالاً تلقاها الاخير من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة خلال السنوات الفائتة.

وقال عقل لصوت المدى بشأن الاستمرار في اقتحام المصارف: “تعاطي جمعية المصارف مع المودع سيء جداً ولكن هذا لا يعني ان العدالة تتحقق في مخالفة القانون عبر اقتحام المصرف ومن يُهدد داخل البنك ليس هو صاحب القرار”، داعياً المودعين الى سلوك طريق القانون لاستعادة حقوقهم لأن الحلول السياسية غير مجدية.

وأضاف: ” بيان جمعية المصارف امس يحتوي على وقائع مغلوطة كثيرة خصوصاً في ما يتعلق بالـ”كابيتال كونترول” رغم ان الجمعية نفسها قد اصدرت سابقاً بأنها تدعم قرار سلامة لناحية منع اقرار الكابيتال كونترول”.

وتابع عقل: “صندوق النقد الدولي طلب من المسؤولين اللبنانيين مصارحة الشعب اللبناني بأن الاموال سرقت نهبت وهربت وصُرفت “، موضحاً أن التحقيقات الاوروبية المتعلقة برياض سلامة تجري بجدية كبيرة.

وشدد على أنه خلال الاشهر القليلة المقبلة ستظهر نتائج التحقيقات الاوروبية المتعلقة برياض سلامة، لافتاً إلى أن اقرار الكابيتال كونترول اليوم اصبح بلا فائدة.

Leave A Reply