وفاة فنان الرسوم المتحركة رالف إيجليستون

دخل مجتمع الرسوم المتحركة فى حداد بعد وفاة رسام الرسوم المتحركة المحبوب رالف إجليستون، الذى استسلم لسرطان البنكرياس بعد معركة طويلة مع المرض، وذلك وفقًا لما نشرته “Variety”، والذى اشتهر بمشاركته فى أعمال بارزة مثل Toy Story و Aladdin و The Lion King وPocahontas، سواء بتنفيذ الرسوم المتحركة أو كمدير فنى للأغانى وغيرها من الأدوار الهامة فى إخراج العمل للجمهور بشكلها المميز.

وشاركت Pixar إشادة مؤثرة لـ إجليستون على موقع “تويتر”، كما تذكره صانع أفلام The Book of Life Jorge R. Gutierrez في تغريدة أيضًا، ونشرت Pixar صورة إيجليستون أثناء عمله كمصمم إنتاج فى فيلم 2015 المحبوب Inside Out، وكتبت فى تعليقها عليها: “تخليداً لذكرى رالف إيجليستون، رسام الرسوم المتحركة، والمخرج، والمخرج الفنى، وفنان القصص المصورة، والكاتب، ومصمم الإنتاج، وصديقنا العزيز”، كما أكدت التغريده أن شركة بيكسار والعالم سيكونان ممتنين له إلى الأبد.

قبل أن يعرف الكثيرون أنه مريض، كان رالف يحاول التبرع بمجموعة كتبه الفنية الرائعة إلى مدرسة الرسوم المتحركة المكسيكية، ويشار إلى أنه قبل أن يبدأ العمل في Pixar في عام 1992، بدأ إيجليستون حياته المهنية كمصمم لقب في National Lampoon’s Christmas Vacation، وعمل أيضًا كمصمم شخصيات في The Pound Puppies وفنان القصة المصورة في The Simpsons.

عمل إيجليستون، كمخرج فنى، وفنان القصة المصورة فى FernGully: The Last Rainforest عام 1992، ومدير فني لأغاني ديزني مثل Aladdin و The Lion King وPocahontas، وحصل على جائزة آني الأولى لأفضل إخراج فني في فيلم Toy Story الأول لبيكسار، وكان يعمل كمخرج فني لأفلام بيكسار الأخرى مثل A Bug’s Life و Toy Story 2 وThe Incredibles and Cars.

وفاز إيجليستون بأول جائزة أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة قصير عن فيلمهFor the Birds ، والذى تم إصداره بشكل مسرحي جنبًا إلى جنب مع Monsters Inc.

كما كان يُنسب إليه الفضل في الخروج بالقصة الأصلية لشركة Monsters Inc. مع Pete Docter و Jill Culton و Jeff Pidgeon ، إلى جانب العمل على التطوير البصري للفيلم، كما عمل كمصمم إنتاج في Finding Nemo و WALL-E وIncredibles 2، جنبًا إلى جنب مع The Spider and the Fly: The Movie.

Follow Us: 

Leave A Reply