8 نجوم يتصدرون قائمة المرشحين للقب الهداف بدوري الأبطال

تتجه الأنظار يوم غدٍ الخميس، صوب مدينة إسطنبول التركية، التي تحتضن قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا في موسمها الجديد (2022- 2023).

ومن المتوقع أن تشهد مرحلة المجموعات صدامات قوية في ظل وجود فرق كبيرة وقوية بالتصنيف الأول والثاني، وأخرى بالمستوى الثالث، وهو ما يبشر بوجود مجموعات قوية في النسخة الحالية.

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة هداف البطولة في النسخة الجديد:

كريم بنزيما

يقدم الفرنسي بنزيما، أفضل مستوياته في الفترة الأخيرة، وكان سببًا في احتلال الميرينجي للقمة في الموسم الماضي، بعدما قاد الفريق للتتويج بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ففي دوري الأبطال، نجح بنزيما بأهدافه في قيادة الملكي للتأهل للمباراة النهائية ومن ثم الفوز على ليفربول والتتويج بالتشامبيونزليج، وذلك بعدما سجل 15 هدفا، ليصبح هداف نسخة الأبطال بالموسم الماضي (2021-2022).

وفي الموسم الماضي بالأبطال، سجل كريم في جميع المباريات باستثناء 3 مباريات فقط بينما غاب عن مباراة للإصابة، وأحرز 5 أهداف في 4 مباريات بدور المجموعات، و3 أهداف بدور ال16، و4 بالدور ربع النهائي و3 أهداف في نصف النهائي.

روبرت ليفاندوفسكي

يعد البولندي ليفاندوفسكي أيضًا أحد المرشحين للفوز بجائزة الهداف، خاصة وأنه يمتلك حسا تهديفيا مميزا ومستمر معه منذ سنوات، حيث من المتوقع أن ينافس بقوة على الجائزة بالموسم الجديد.

وانضم روبرت إلى صفوف برشلونة خلال الصيف الحالي قادما من بايرن ميونخ، ويتوقع أن يلعب دورا محوريا مع البارسا في نسخة الأبطال الجديدة، خاصة مع التدعيمات التي قام بها الفريق الكتالوني لإعادة البارسا لمكانته بين الكبار.

ونافس ليفا على جائزة الهداف في الموسم الماضي، وكان قريبا من الفوز بها لولا تألق بنزيما اللافت للنظر، ليأتي المهاجم البولندي في المركز الثاني برصيد 13 هدفا بفارق هدفين فقط عن بنزيما.

محمد صلاح

شهدت السنوات القليلة الماضية، حالة من التألق والثبات النسبي في المستوى التهديفي لمحمد صلاح، نجم وهداف ليفربول.

ويمتلك صلاح بداخله حافزا يجعله يرغب في تسجيل الأهداف بشكل مستمر للبقاء على القمة، وهو ما يتوقع استمراره بالموسم الحالي للتأكيد على مكانته بين كبار اللاعبين في العالم.

وكان صلاح هو هداف ليفربول في نسخة الأبطال الأخيرة، كما حل بالمركز الرابع في قائمة ترتيب الهدافين، برصيد 8 أهداف.

إيرلينج هالاند

بعد انضمامه لمانشستر سيتي في الصيف الجاري، من المتوقع أن يظهر هالاند بوجه مختلف من الناحية التهديفية خلال الموسم الجاري، في ظل امتلاك السيتي لمنظومة هجومية ممتازة تجعله قادرا على تسجيل الكثير من الأهداف.

وأحرز هالاند 3 أهداف في 4 مباريات لعبها مع السيتي منذ بداية الموسم الجاري، وقدم تمريرة واحدة حاسمة، وينتظر أن ينفجر القناص النرويجي من الناحية التهديفية مع مرور الوقت بقميص الفريق السماوي.

ساديو ماني

بعد مغادرته صفوف ليفربول وسط أنباء عن مشاكل بينه وبين إدارة النادي ومحمد صلاح لأسباب كثيرة من بينها رغبة كل من ماني وصلاح في الحصول على لقب نجم الفريق الأول، يرغب السنغالي في تأكيد جدارته وإثبات أن ليفربول أخطأ بالتفريط فيه.

وشهدت بداية ماني مع بايرن ميونخ تألقا لافتا، حيث استطاع النجم السنغالي تسجيل 4 أهداف في 4 مباريات لعبها حتى الآن مع العملاق البافاري بمسابقتي الدوري الألماني وكأس السوبر الألماني.

ثلاثي باريس سان جيرمان

رغم الصعوبات التي يواجهها باريس في مسابقة الأبطال خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أنه يمتلك ثلاثيا قادر على تسجيل الكثير من الأهداف، وهو ما ظهر خلال بداية الموسم الحالي.

فرغم أن الموسم لا يزال في بدايته، ولم تمر منه سوى ثلاث جولات فقط من الدوري الفرنسي، إلا أن باريس بفضل الثلاثي نيمار دا سيلفا، كيليان مبابي وليونيل ميسي، حقق 3 انتصارات عريضة بنتائج 5-0 و5-2 و7-1.

وأحرز نيمار 5 أهداف، فيما سجل مبابي 4 مقابل 3 أهداف لميسي، في ظهور مغاير تماما للثلاثي عن السنوات الماضية، وهو ما يُبشر بظهور مختلف لهم بمسابقة الأبطال بالموسم الجديد.

Follow Us: 

كووورة

Leave A Reply