ناصر جابر في احتفال تشغيل مشروع الطاقة الشمسية لدفاش المياه في النبطية والجوار: نفتتح باكورة مشاريعنا الانمائية

نظمت بلدية النبطية احتفالا برعاية عضو “كتلة التنمية والتحرير” النائب ناصر جابر، لتدشين وتشغيل مشروع الطاقة الشمسية لدفاش المياه الذي يغذي احياء عدة في المدينة وبعض البلدات المجاورة من نبع الطاسة والذي انجز بتمويل شامل من النائب جابر.

حضر الاحتفال محافظ النبطية بالتكليف الدكتور حسن فقيه، رئيس بلدية النبطية الدكتور احمد كحيل وشخصيات وفاعليات، واستهل بكلمة للدكتور كحيل اعلن فيها ان “المشروع سيوفر المياه لبعض احياء مدينة النبطية وبعض البلدات المجاورة التي تتغذى من مياه نبع الطاسة، وهو سيساعد على عدم تفاقم الازمة جراء انقطاع التيار الكهربائي وكلفة المازوت العالية، ما يعيق وصول المياه الى البيوت فترتفع صرخات الناس طلبا لحق طبيعي لهم”.

وشكر كحيل ” النائب ناصر جابر الذي لم يتوان عن تقديم ما يساهم في تخفيف العبء عن المواطن،ومؤسسة لبنان الجنوبي ودائرة مياه النبطية على التعاون والدعم لتأمين ما يلزم لإنجاز هذا المشروع، ونشكر حزب الله لتأمينه المازوت وقطع الغيار الخاصة بالشبكة وللاخوة في حركة امل لمتابعتهم وتأمين الكهرباء”.

ترحيني

وكانت كلمة لرئيس دائرة المياه في النبطية حسن ترحيني اعتبر فيها أن “هذه المبادرة التي اطلقها سعادة النائب ناصر جابر للتخفيف من معاناة اهلنا في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة والواقع المرير الذي تعانيه الآبار بسبب انقطاع التيار الكهربائي والتكاليف الباهضة لتأمين المازوت للمولدات هي بادرة مشكورة ومباركة ونشكر اصحاب الايدي البيضاء الذين تكاتفوا مع مؤسستنا لاستمرار تأمين المياه لاهلنا والحمد الله نفتتح اليوم باكورة المشروع المقدم من سعادة النائب ناصر جابر”.

جابر

وألقى النائب جابر كلمة اعتبر فيها اننا “بالامس قبل الاستحقاق النيابي، التزمنا باسم كتلة التنمية والتحرير أن نبذل كل الجهود لإزالة العراقيل التي تعترض تأمين المياه الى مدينة النبطية والجوار ضمن خطتنا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة. اليوم نعلن تنفيذ هذا الالتزام وأكثر على ارض الواقع، وها هو مشروع ومحطة الطاقة الشمسية الذي تكفلنا به كاملا أمامكم باتت في خدمة اهلنا لتغطية دفاشات المياه التي تستفيد منها احياء في المدينة والجوار”.

اضاف: “لسنا جماعة مواسم انتخابية ولا وعود انتخابية، وعدنا اهلنا قبل الانتخابات واليوم نفتتح باكورة مشاريعنا الانمائية، بفضل الله نفذنا هذا المشروع لخدمة اهلنا في المدينة والمنطقة ونعمل حاليا على مشروع جديد لتشغيل عدد من آبار ودفاشات آبار فخر الدين برعاية ودعم من الرئيس نبيه بري ومن خلال ما اعلنه إمام مدينة النبطية الشيخ عبد الحسين صادق من اطلاق مبادرة ساقي العطاشى بمباركة ومساهمة من المرجع سماحة السيد علي السيستاني. وسوف نتابع كل الخطوات المشروع تنسيقا ما بين النادي الحسيني وبلدية مدينة النبطية وكل الجهات والفاعليات والايادي البيضاء.”

وختم: “نشكر كل من ساعد وساهم ولو بجهد بسيط في سبيل أن يبصر هذا المشروع النور والشكر موصول لمن بادر لما نستكمله ونجعل من رقعة انتشاره اوسع واشمل”.

بعد ذلك قام جابر وكحيل بتشغيل العمل بالمشروع.

Leave A Reply