سان جيرمان يعرض نيمار على مانشستر سيتي.. وجوارديولا يرد

بحسب ما ورد رفض بيب جوارديولا فرصة إضافة نيمار إلى صفوفه في مانشستر سيتي هذا الصيف، على الرغم من اعتقاده أن برشلونة كان سيفوز بالمزيد من ألقاب دوري أبطال أوروبا لو بقي النجم البرازيلي في النادي.

واصل سيتي هيمنته المحلية الموسم الماضي بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة في خمس سنوات، لكنه فشل مرة أخرى في محاولته المستمرة للفوز ببطولة دوري الأبطال.

استسلم فريق جوارديولا في الدقائق الأخيرة أمام ريال مدريد في الدور نصف النهائي ليروا حلمهم الأوروبي مؤجلًا لموسم آخر.

وعزز مانشستر سيتي صفوفه بشكل كبير هذا الصيف، مضيفًا إيرلينج هالاند وجوليان ألفاريز وكالفين فيليبس إلى فريق مرصع بالنجوم بالفعل.

ولكن يبدو أن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز فوت فرصة التوقيع مع البرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان هذا الصيف.

ووفقًا لصحيفة “لو بارزيان” الفرنسية، عُرض على مانشستر سيتي بالفعل اللاعب الدولي البرازيلي الشهير خلال الأسابيع الأخيرة، لكنه رفض فرصة التعاقد معه.

وأوضحت أن باريس سان جيرمان كان يضغط لرؤية برناردو سيلفا مدرجًا في صفقة محتملة، لكن سيتي رفض قبول العرض الطموح.

أصبح مستقبل نيمار موضع تساؤل هذا الصيف بعد ظهور تقارير تفيد بأن المدير الرياضي الجديد لباريس سان جيرمان لويس كامبوس كان على استعداد للتخلي عن اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا في النافذة الحالية.

يُعتقد أن أبطال الدوري الفرنسي، الذين فشلوا هم أنفسهم في محاولاتهم الخاصة لغزو أوروبا، حريصون على تجديد تشكيلتهم هذا الصيف.

يأتي قرار جوارديولا برفض العرض الذي سيشهد توجه نيمار إلى ملعب الاتحاد كمفاجأة نظرًا لتصريحاته السابقة عن اللاعب، ونظراً لرغبته الشديدة – ورغبة السيتي – في الفوز بدوري الأبطال.

اعترف الإسباني مرة أخرى في أبريل 2021 بأنه يعتقد أن ناديه السابق برشلونة كان سيواصل الفوز بالمزيد من الألقاب الأوروبية في السنوات الأخيرة لو تمكن من الاحتفاظ بنيمار في الكامب نو.

وقال جوارديولا آنذاك: “لو بقي نيمار في برشلونة، لكانوا قد فازوا بدوري أبطال أوروبا مرتين أو ثلاثة، كان هو وليونيل ميسي ولويس سواريز الأفضل في خط الهجوم، إنه يجعل كرة القدم ممتعة”.

وأضاف: “أنا أؤمن دائمًا بجودة اللاعبين، لا توجد استراتيجية دفاعية لمنعهم، إنهم جيدون للغاية، إنهم لاعبون رائعون، ولهذا السبب هم هناك”.

على الرغم من هذه التصريحات، من الواضح أن جوارديولا يعتبر برناردو جزءًا لا يتجزأ من مانشستر سيتي أكثر مما يمكن أن يثبت نيمار نفسه عليه.

يأتي إحجام النادي عن السماح للاعب خط الوسط البرتغالي بالمغادرة بعد عام واحد فقط من ظهوره على وشك الرحيل.

كان من المفهوم أن جوارديولا كان مفتوحًا للسماح لبرناردو بالانتقال الصيف الماضي، بينما كان اللاعب نفسه حريصًا على المغادرة لخوض تحدٍ جديد.

ومع ذلك، بقي اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا في النهاية وأثبت أنه حاسم للسكاي بلو في الموسم الماضي.

كما ارتبط برشلونة ارتباطًا وثيقًا بالمهاجم المؤثر في النافذة الحالية، ولكن من المفهوم أن السيتي ليس لديه نية لبيعه هذا الصيف.

Follow Us: 

Leave A Reply