كاس ترد على استئناف روسيا ضد الحظر من فيفا ويويفا

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي موقفها من الطعون التي قدمها الاتحاد الروسي لكرة القدم وبعض الأندية ضد حظر المشاركة في المنافسات الدولية والأوروبية.

تم تعليق الأندية الروسية والمنتخب الروسي من جميع المسابقات من قبل الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم في فبراير بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

تم تقديم ستة استئنافات ضد القرار ولكن تم رفضها من قبل محكمة التحكيم للرياضة (كاس).

عقد “كاس” جلسات استماع بشأن شريط فيديو مع الأطراف المعنية في 5 و11 يوليو.

وجاء في بيان صادر عن “كاس”: “قررت اللجنة أن تصعيد الصراع بين روسيا وأوكرانيا، وردود الفعل الجماهيرية والحكومية في جميع أنحاء العال، خلق ظروفًا غير متوقعة وغير مسبوقة يتعين على الفيفا والاتحاد الأوروبي الاستجابة لها”.

وأضاف: “عند تحديد أن الفرق والأندية الروسية لا ينبغي أن تشارك في المسابقات تحت رعايتها مع استمرار مثل هذه الظروف، قررت اللجنة أن كلا الطرفين تصرف في نطاق السلطة التقديرية الممنوحة لهما بموجب الأنظمة واللوائح الخاصة بكل منهما”

في أبريل، أسقطت روسيا استئنافًا ضد الدولة التي تم تعليقها من كأس العالم 2022 من قبل الفيفا.

ومع ذلك، استمر اتحاد كرة القدم في الاستئناف ضد الفيفا ويويفا، بينما استأنف زينيت سان بطرسبرج وسوتشي وسسكا موسكو ودينامو موسكو ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأكمل بيان كاس: “وجدت اللجنة أنه من غير الضروري توصيف طبيعة الصراع بين روسيا وأوكرانيا، ولكن فقط التركيز على عواقب مثل هذا الصراع على المنافسات المتضررة”.

وأوضح: “ترى اللجنة أنه من المؤسف أن العمليات العسكرية الحالية في أوكرانيا، والتي لا تتحمل فرق وأندية ولاعبو كرة القدم الروسية مسؤوليتهم عنها، كان لها، بسبب قرارات الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مثل هذا التأثير السلبي عليهم وعلى كرة القدم الروسية، بشكل عام، ولكن هذه التأثيرات، في رأي اللجنة، قابلتها الحاجة إلى إجراء آمن ومنظم لأحداث كرة القدم لبقية العالم”.

Leave A Reply