ديوكوفيتش بطلا لويمبلدون للمرة السابعة

تُوِّج الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بلقب بطولة ويمبلدون للمرة السابعة في تاريخه، والرابعة على التوالي، بعد التغلب في المباراة النهائية اليوم الأحد، على الأسترالي نيك كيريوس بـ3 مجموعات مقابل واحدة بواقع (4-6)، (6-3)، (6-4)، (7-6).

بدأ كيريوس، المباراة بثقة كبيرة رغم كونه النهائي الأول في مسيرته في بطولات الجراند سلام، وظهر ذلك في تسديده إرسال من تحت الذراع في الشوط الثاني المباراة.

وتألق كيريوس في تسديدات الإرسالات القوية، وحافظ بسهولة على أشواط إرساله، قبل أن ينجح الأسترالي في كسر إرسال ديوكوفيتش في الشوط الخامس.

ولم يعانِ كيريوس على شوط إرساله، ولم يتعرض لأي نقاط للكسر، لينجح في حسم المجموعة الأولى (6-4) في غضون 31 دقيقة.

ديوكوفيتش يعود

تحسن مستوى ديوكوفيتش في المجموعة الثانية وخاصة على الاستقبال، وبدأ يزعج كيريوس على الإرسال، ونجح في كسر إرسال الأسترالي للمرة الأولى في المباراة في الشوط الرابع، بفضل تسديدة من الخط الخلفي اصطدمت بالطرف العلوي للشبكة وهبطت في ملعب كيريوس.

وانتفض الأسترالي في الشوط التاسع، وتحصل على 4 فرص لرد الكسر، إلا أن ديوكوفيتش نجح في إنقاذهم ليعدل النتيجة مجموعة إلى مجموعة.

وفي المجموعة الثالثة، تحلى كل لاعب بالتركيز الشديد على شوط الإرسال، وفي الشوط التاسع من المجموعة وعلى الرغم من تقدم الأسترالي (40-0) على شوط إرساله، إلا أنه تركيزه انخفض بشدة وارتكب خطأ مزدوج ومن ثم خطأ آخر ليمنح ديوكوفيتش كسر غالٍ.

وحافظ الصربي على شوط الإرسال التالي، لينجح في حسم المجموعة (6-4)، والتقدم بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

مجموعة مثيرة

وحافظ كل لاعب على شوط الإرسال في المجموعة الرابعة، حتى وصلت إلى شوط كسر التعادل، والذي انخفض فيه مستوى كيريوس، وارتكب الكثير من الأخطاء، ليحسمه ديوكوفيتش بسهولة، ويتوج بلقب ويمبلدون.

وسدد ديوكوفيتش 15 إرسالا ساحقا، وارتكب 7 أخطاء مباشرة، ووضع إرساله الأول بنسبة 63% وفاز بالنقاط عليه بنسبة 82%، مقابل 61% على الإرسال الثاني.

وصعد ديوكوفيتش على الشبكة 34 مرة حصد خلالها 20 نقطة، وكسر إرسال خصمه مرتين من 4 فرص تحصل عليها، وسدد 46 كرة قاضية وارتكب 17 خطأ مباشر.

Follow Us: 

Leave A Reply