Banner
Adsense

عبدالمجيد عبدالله يرد على محمد عبده

لم تزُل آثار التصريحات المثيرة للجدل التي أطلقها الفنان محمد عبده، في شهر رمضان الماضي، إبان ظهوره مع الإعلامي السعودي علي العلياني، ووصف ببعضها مواطنه عبدالمجيد عبدالله بأنه فنان مرحلي، عندما قال في المقابلة الشهيرة: “عبدالمجيد عبدالله من ضمن الذين تركوا الأغاني الكلاسيكية، واتجهوا لتقديم الأغاني المرحلية السريعة التي لا تدوم ولا تشكل تراثاً”.

وظهر جلياً أن عبدالمجيد لم ينسَ هذه التصريحات ولم يتجاوزها إطلاقاً، بل إنه كان ينتظر الفرصة المناسبة للرد على فنان العرب بطريقته الخاصة.

وبدا أن عبدالمجيد رأى بحفله الذي أحياه قبل أيام قليلة، ضمن موسم جدة، اللحظة المناسبة تماماً، ليرد بطريقته الخاصة على محمد عبده.

وقام النجم السعودي الرومانسي صاحب أغنية “الله ما أكبر غلاك”، بتقديم إحدى أغانيه التي مضى على إنتاجها 30 عاماً وسط تفاعل كبير من قبل الجمهور، الذين غصت بهم مدرجات مسرح جدة سوبردوم، ليعلق فور انتهائه من تقديمها بالقول بأنه فنان مرحلي، لذلك يقدم أغنية عمرها أكثر من ثلاثين عاماً، وهي أكبر من أعمار العديدين من الموجودين في المسرح، ورغم ذلك يحفظونها عن ظهر قلب.

وكان جلياً للجميع أن هذه الأغنية والتعليق من قبل المطرب السعودي عليها، كانا رداً على تصريحات عبده، ووصفه له بأنه “فنان مرحلي، وأن أغانيه لا تدوم ولا تشكل إرثاً”.

وفي سياق متصل، اعتبر حفل عبدالمجيد عبدالله في جدة من أكثر الحفلات نجاحاً وحضوراً جماهيرياً، وهو الأمر الذي اضطر القائمين على موسم جدة للإعلان عن حفل إضافي في اليوم التالي، وقد امتلأت المدرجات عن بكرة أبيها في الحفلين الأول والإضافي.

وعبر عبدالمجيد، في بداية الحفل، عن سعادته غير الموصوفة بحفله في جدة، الذي طال انتظاره لمدة 38 عاماً، قائلاً إنه جاء الوقت أخيراً الذي يغني فيه بجدة.

سر مسرح عبدالمجيد عبدالله

سربت مصادر خاصة بـ “زهرة الخليج”، وجود نية لبناء مسرح في مدينة جدة، يحمل اسم “مسرح عبدالمجيد عبدالله”، إلا أن ذات المصادر أكدت توقف العمل في المشروع بشكل قد يكون نهائياً.

وعللت هذه المصادر الأمر بأن اختيار موقع المسرح لم يكن موفقاً، حيث إن الأرض التي بدأت أعمال الإنشاء عليها فعلاً كانت أرضاً رملية، ما تسبب بوجود مشاكل إنشائية كبيرة في البناء، كان من أبرزها تعرض البناء لهبوطات متكررة، بسبب الأرضية الرملية غير الصالحة للبناء، ما دفع القائمين على المشروع لإيقافه حالياً، ولم يعرف مصير هذا المسرح حتى الآن.

ومن جانب آخر، أكدت المصادر أن عبدالمجيد عبدالله سيقوم بإحياء حفل قريب على مسرح الدانة، في العاصمة البحرينية المنامة، بعد حفلاته المميزة في الكويت والسعودية.

Follow Us: 

Leave A Reply