كيف تبلّغت هبة القواس خبر تعيينيها رئيسة لـ “المعهد الوطني اللبناني العالي للموسيقى”

تحدثت المؤلّفة الموسيقية والسوبرانو هبة القواس عن المنصب الجديد ومخططاتها للمرحلة المقبلة بعد ان تمّ تعيينها رئيسة لـ “المعهد الوطني اللبناني العالي للموسيقى” (الكونسرفتوار) لتكون أول امرأة تشغل هذا المنصب في لبنان.

فأكدت “القواس” في حديث مع “الراي” انها تبلّغت الخبر عبر الإعلام لأنها كانت خارج لبنان ولفت انتباهها الرسائل التي كانت تصلها عبر هاتفها عندما كانت في أحد الاجتماعات وخلال الاستراحة دخلت تويتر فقرأت الخبر.

وشددت انها اليوم أمام مهمة وطنية أجبرتها على القبول بالمنصب ولا يمكن أن تتقبل انهيار المؤسسة التي ساهمتُ بتطوير كل مفاصلها.

ولفتت “القواس” لـ “الراي” ان أكثر ما شجعها على القبول أن وزير الثقافة مُحارِب. والأمر الآخَر هو ان “الكونسرفتوار” مؤسسة عامة لها استقلاليتها وتتمتع بوصاية الوزير، وإذا لم يكن مُسانِداً فيمكن أن يصرف النظر عن تنفيذ القرارات.

ولفتت هبة انها تعتمد على الإعلام بشكل أساسي جداً للمساعدة سويًا من أجل الإضاءة على أهمية الكونسرفتوار، من أصغر موظف في الدولة إلى أكبر موظف فيها، لأنها مؤسسة عابرة للحدود إذ يمكن العبور بديبلوماسية الموسيقى والثقافة إلى كل أقاصي الأرض من دون حواجز. وأكدت ان الاستراتيجية التي وضعتُها أراحتْها نفسياً وشعرتُ بأن هناك إمكانية لتنفيذها خطوة وخطوة مع مجلس الادارة.

Follow Us: 

Leave A Reply