Banner
Adsense

يويفا يعلن عن كرة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن الكرة التي سوف تُلعب بها مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ليفربول يلتقي مع ريال مدريد، غدًا السبت على ملعب “دو فرانس” في العاصمة الفرنسية باريس، في نهائي دوري الأبطال، وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت السعودية.

“يويفا” عبر موقعه الرسمي كشف النقاب عن الكرة التي سيلعب بها اللاعبون في سان دوني، حيث ستحمل رسائل من أجل السلام.

هذا هو النهائي الأوروبي العاشر للريدز في تاريخه ليصبح رابع أكثر فريق يصل إلى نهائي بطولة أوروبية بعد ريال مدريد (17)، بايرن ميونخ (11)، ميلان (11).

تلك هي المرة الثالثة التي يصل فيها ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال في آخر خمسة مواسم، وتوج باللقب في 2019 على حساب توتنهام هوتسبير في اللقاء الذي أقيم في ملعب “واندا متروبوليتانو”.

من جانبه، تأهل ريال مدريد على حساب مانشستر سيتي، بعدما فاز في مباراة الإياب اليوم على ملعب سانتياجو برنابيو بثلاثة أهداف مقابل هدف، مع العلم أن مباراة الذهاب انتهت بفوز السكاي بلو بنتيجة 4-3.

وسبق أن واجه ريال مدريد نظيره ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، في نسخة 2017/18، حيث فاز الملكي بثلاثة أهداف لهدف.

ويريد يويفا الاستفادة من واحدة من أهم وأكبر المباريات حول العالم، لإرسال رسالة هامة من أجل السلام، على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا، حيث نُقش على الكرة كلمة “سلام” بالأوكرانية والإنجليزية والروسية.

وأفاد يويفا أن الكرة لن تكون متاحة للبيع بالتجزئة، ولكن سيتم بيع كرة المباراة بالمزاد العلني بعد المباراة، وستذهب العائدات إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، للمساعدة في حماية الأشخاص الذين أجبروا على الفرار من منازلهم بسبب الصراع والاضطهاد.

Follow Us: 

 

Leave A Reply