Banner
Adsense

تشافي: رفعنا ثقلاً عن أكتافنا وعلينا تغيير العقلية للفوز بالألقاب

تحدث المدير الفني تشافي هيرنانديز، عن انتصار الليلة بصعوبة على ريال بيتيس، حيث سمح الفوز لبرشلونة بتأمين مشاركتهم في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

وتغلب برشلونة على ريال بيتيس بهدفين لهدف وتحدث تشافي عقب المباراة، ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية تصريحاته.

وقال تشافي: “لقد رفعنا ثقلًا عن أكتافنا، كان من الممكن أن يكون موسمًا أكثر تعقيدًا وصعوبة، لقد تنافس الفريق كثيرًا، لم نلعب بشكل ممتاز في العديد من المباريات، في مباريات أخرى، نعم، لدينا روح الفوز والمنافسة شخصية”.

وأضاف: “لقد تغلبنا على العشرة الأوائل في هذه الجولة الثانية، إنه دليل على أننا يجب أن نلعب بشكل أفضل، علينا التحليل، لكننا بذلنا جهدًا كبيرًا من نوفمبر إلى الآن، سنكون في دوري أبطال أوروبا، المنافسة التي نستحقها والآن نريد أن نكون في المركز الثاني”.

وتابع تشافي: “لدينا شخصية وروح، لقد تغلبنا على فرق دوري أبطال أوروبا، تغلبنا على العشرة الأوائل، لكن يجب أن نكون أكثر ثباتًا وأسلوبًا في اللعبة، نحن سعداء، اللاعبون لا يستسلمون لكننا متقلبون”.

وواصل: “التقلبات منعتنا من الفوز بالألقاب، لكن لدينا روح تنافسية، هاجمنا حتى النهاية، لقد غيرنا عقلية الفريق، لكن علينا تغيير العقلية للفوز بالألقاب، علينا أن نكون واقعيين”.

وعن أنسو فاتي صاحب الهدف الأول، أشاد تشافي: “أنسو نجم، سجل هدفًا، كلما يسدد تدخل الكرة الشباك، إنه شعور جيد للغاية أن تعود، أخبرني أنه من الأفضل بالنسبة له اللعب كجناح، أخبرته أنه يمكنه التبادل مع أوباميانج … لكنه يريد اليسار، إنه مرتاح بالقرب من المنطقة”.

وبشأن الموسم المقبل، شدد مدرب برشلونة: “الموسم لم ينته، الشيء المهم هو أننا نعرف التشخيص، يجب أن نعمل ونؤمن بما نقوم به، الآن لدينا ضغط أقل لنحتل المركز الثاني، أريد التنافس على الألقاب، لا يمكننا أن نفوت سنة أخرى دون أن نكون فريقًا تنافسيًا”.

وأكد تشافي: “أنا سعيد، لكن علينا تحليل المباراة، ما نفتقر إليه: المثابرة، الهجوم في المساحات، التحولات… لكن هذا الفريق يتمتع بروح تنافسية، وهذا لم يحدث في نوفمبر، لقد كان حتى في المباراة، لكن النتيجة رائعة ويجب تقديرها”.

وأصر الإسباني: “نحن برشلونة وهو الحد الأدنى المطلوب، لكن في نوفمبر كنا في المركز التاسع، لم نكن حتى في الدوري الأوروبي، علينا تحسين اللعبة ونكن أكثر ثباتًا وتنافس على الألقاب”.

وعن قادة الفريق، علّق تشافي: “كل من بوسكيتس وجوردي ألبا وجيرارد بيكيه… أظهروا لي التزامهم ومشاركتهم على أساس يومي، إنهم يسحبون العربة، لقد تعرضوا للانتقاد، إنها مسؤولية اللعب لبرشلونة لكنهم لا يختبئون، يلعبون مع عدم ارتياح”.

وفيما يتعلق بهدفي فاتي وألبا، أفاد: “إنهما هدفان عظيمان، الأول، تحدثنا بالفعل عن الدفاع على الخط، أنسو نجم، إنه مختلف، في نصف هذه الفرصة، سجل هدفًا، حتى إنه كان يسدد بشكل سيء وسجل، والهدف الثاني إنه هدف رائع، عملنا عليه بالأمس”.

وأتم تشافي: “هناك العديد من اللاعبين الذين يجب أن يكونوا أقوياء عقليًا لأنه لم يتبق سوى عدد قليل من المباريات ولا نلعب على الألقاب، لقد خفضنا مستوى اللعب، ولكن ليس في شدته”.

Follow Us: 

 

Leave A Reply