بيل غيتس: الأوضاع أسوأ في “تويتر” مع إيلون ماسك

حذر الملياردير الأمريكي “بيل غيتس” من أن “إيلون ماسك” قد يجعل الأوضاع أسوأ في “تويتر”.

واعتبر جيتس، الذي احتل لقب أغنى أثرياء الأرض لسنوات طويلة، أنه من غير الواضح ما إذا كانت عملية استحواذ على عملاق التواصل الاجتماعي ستؤدي إلى تغيير إيجابي.

مخاوف المعلومات المضللة

وحذر مؤسس “مايكروسوفت” خلال قمة مجلس الرؤساء التنفيذيين التي تنظمها صحيفة “وول ستريت جورنال”، من أنه إذ حصل ماسك على ملكية “تويتر” فهناك مخاوف بشأن انتشار المعلومات المضللة على وسائل التواصل الاجتماعي، في إشارة لنية ماسك التي أعلن عنها من قبل في التخلي عن الكثير من المحاذير التي يضعها تويتر بهدف محاربة المعلومات المضللة، معتبرا أن تلك المحاذير تعيق حرية التعبير.

إشادة وتشكيك

في حين أشاد “جيتس” بإنجازات “ماسك” في شركتي “تسلا” و”سبيس إكس”، بعد أن شكل فريقًا كبيرًا من المهندسين في الشركتين، لكنه أعرب عن شكوكه حول إمكانية تكرار هذا الإنجاز مرة أخرى.

ودعا “بيل جيتس” خلال المؤتمر إلى عدم التقليل من شأن “إيلون ماسك”، لا سيما مع عدم وضوح هدف “ماسك” وراء شراء “تويتر” في صفقة تبلغ قيمتها 44 مليار دولار.

وتأتي تصريحات “جيتس” بعدما اتهمه “ماسك” ببيع أسهم “تسلا” على المكشوف خلال الشهر الماضي، لكن “جيتس” أكد أن هذه الاتهامات لا تزعجه.

استخدام مجاني وآخر مدفوع

وقال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، إن موقع “تويتر” سيظل مجانيا للمستخدمين العاديين، لكنه قد يطلب رسوما بسيطة نظير الاستخدام التجاري والحكومي.

تفاصيل مثيرة عن خطة “ماسك” العبقرية لالتهام تويتر.. “أبولو وأريس”

وقال ماسك في تغريدة في وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء: “تويتر سيظل دائما مجانيا للمستخدمين العاديين، لكن قد يطلب تكلفة طفيفة للاستخدام التجاري والحكومي”.

ومنذ الشهر الماضي يتحدث ماسك عن مجموعة تغييرات في تويتر، وبعد استحواذه على الشركة في الآونة الأخيرة، قال ماسك إنه يريد تحسين المنصة وإضافة عناصر جديدة.

Leave A Reply