ليفربول يعمق جراح إيفرتون بثنائية ويواصل الضغط على مانشستر سيتي

حقق ليفربول فوزًا صعبًا وهامًا للغاية على نظيره إيفرتون في ديربي ميرسيسايد، على ملعب أنفيلد، ضمن الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

شوط المباراة الأول لم يشهد أي تسديدة لكلا الفريقين داخل الـ3 خشبات، وكان إيفرتون صاحب الفرصة الأخطر بعدما أهدر دوكوري إنفراد تام بالمرمى.

في الشوط الثاني الأمر تغيّر تمامًا، بعدما انفرد جوردون وأهدر فرصة التقدم مجددًا، وظل إيفرتون خطيرًا في المرتدات عن طريق جوردون وجراي.

قرر كلوب إقحام الثنائي ديفوك أوريجي ولويس دياز بدلًا من ساديو ماني ونابي كيتا في الدقيقة 61، وبعد دقيقة واحدة فقط، تبادل محمد صلاح الكرة بطريقة رائعة مع أوريجي.

أرسل محمد صلاح العرضية التي وجدت روبرتسون في منطقة الجزاء يضع تمريرة مو بالرأس في مرمى جوردان بيكفورد عند الدقيقة 62.

إيفرتون أجرى العديد من التغييرات أبرزها كان دخول ديلي آلي، وبالفعل كانت الخطورة من جانبه بعدما مر من أرنولد، لكن عرضيته وجدت تألق كبير من روبرتسون الذي ينقذها من على خط المرمى.

5 دقائق فقط بعد إنقاذ روبرتسون، بينما يدخل جوردان هندرسون الذي يرسل عرضية تجد لويس دياز يقابلها بمقصية رائعة تجد ديفوك أوريجي البديل الثالث ليسجل بالرأس في الدقيقة 84 ليقتل المباراة.

ليفربول حسم الديربي وواصل الضغط على مانشستر سيتي وعمق جراح إيفرتون الذي يقترب أكثر من الهبوط إلى الدرجة الاولى.

بهذه النتيجة يصبح رصيد ليفربول 79 نقطة بفارق نقطة عن مانشستر سيتي، بينما إيفرتون توقف رصيده عند 29 نقطة في المركز الثامن عشر.

Follow Us: 

Leave A Reply