تشافي عن فرصة برشلونة في التتويج بالليجا: ريال مدريد لا يفشل

يؤكد تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، أن منافسة فريقه على لقب الليجا، أمر صعب، في ظل تصدر ريال مدريد للمنافسة، وأفاد أن النادي الملكي لا يفشل، لكنه يعلق آمالًا على خسارة غريمه لنقطة في الأسبوعين المقبلين.

وفاز برشلونة على ليفانتي بثلاثية لهدفين ضمن منافسات الليجا، ويحتل فريق تشافي وصافة الليجا، خلف المتصدر ريال مدريد بفارق 12 نقطة.

وتحدث تشافي عقب المباراة، ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية تصريحاته، وقال: “عندما تمكنا من اللعب في الملعب المقابل، كنا أفضل، لم نقدم مباراة رائعة، هذا واضح”.

وأضاف مدرب برشلونة: “سعيد جدًا لتير شتيجن وللمجموعة، الذين هم محترفون رائعون ويعملون بجد، أعتقد أنني لاحظت التعب يوم الخميس (في الدوري الأوروبي أمام آينتراخت فرانكفورت)”.

وعن لوك دي يونج صاحب هدف الفوز، شدد تشافي: “راضٍ جدًا، علينا تحسين اللعبة، لكننا نتنافس بشكل جيد للغاية، إنها مسألة عقلية الفوز، لديه عقلية هائلة، لوك محترف رائع وهو يستحق ذلك”.

وأصر تشافي: “لن أقول إن لوك دوره ثانوي، إنه يعرف ما لديه في الدقائق الأخيرة، وأيضًا لمارك تير شتيجن، الإرهاق العقلي يؤثر علينا، لكننا نسير في طريقتنا والديناميكيات إيجابية، اليوم يجب أن نستمتع”.

وأكمل: “تير شتيجن أحد المفاتيح للفوز، تصديه وهدف لوك دي يونج، لذلك لدينا حارس مرمى رائع ومهاجم رائع مثل أوباميانج ولوك”.

وسُئل تشافي عن ركلات الجزاء الثلاثة التي مُنِحت لليفانتي، وأجاب: “لا أعرف، الثانية لمسة يد، ثم لينجليه، وألفيس، ربما قاموا بأخطاء، أحتاج لرؤية المباراة مجددًا”.

وعن الفوز رغم احتساب 3 ركلات جزاء لليفانتي، أردف الإسباني: “هذا يقول إننا مستعدون للمنافسة، ولدينا عقلية الفوز”.

وتابع: “مباراة تركتني مضطربًا لأن ليفانتي منافس صعب ومع لاعبي كرة قدم رائعين، هنا خسر فياريال، فازوا في متروبوليتانو (أمام أتلتيكو مدريد)، حصلنا على ثلاث نقاط ذهبية تشير إلى الاستمرار في النضال”.

وبشأن ثنائي برشلونة جافي وبيدري، استطرد تشافي: “لقد بذل نيكو وفرينكي أيضًا جهدًا في الضغط العالي، هذا هو الطريق الصحيح، لا يمكنك دائمًا اللعب بشكل ممتاز في النهاية، نحتاج إلى الجميع”.

وعن موراليس لاعب ليفانتي وصاحب الهدف الأول من ركلة جزاء، امتدحه تشافي قائلًا: “توقعنا شيئًا كهذا لأنهم فعلوا ذلك بالفعل مع فياريال، موراليس يحدث فرقًا، إنه لاعب كرة قدم رائع وتاريخي بالنسبة إلى ليفانتي”.

وأتم تشافي حديثه بشأن المنافسة على لقب الليجا مع ريال مدريد، مؤكدًا: “الأمر صعب للغاية، ريال مدريد لا يفشل، إذا خسروا نقطة في الأسبوعين المقبلين.. (يقصد هناك فرصة حينها لمنافسة برشلونة على اللقب)”.

Follow Us: 

Leave A Reply